القائمة إغلاق

تفاصيل اختيار «العاصمة الإدارية» كعاصمة رقمية للعرب فى 2021

قال الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مجلس وزراء الاتصالات العرب انعقد فى دورته الـ 24  وفى بداية الجلسة مصر تسلمت رئاسة المجلس لهذه الدورة .

وأضاف “طلعت”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” والمذاع عبر فضائية “الحياة”، أن مصر انتخبت رئيسا للمكتب الفني لمجلس وزراء الاتصالات العرب للعامين القادمين للمرة الثانية على  التوالي، لافتًا إلى أنه تم طرح العاصمة الإدارية الجديدة لتكون العاصمة الرقمية للعالم العربي لعام 2021.

ولفت إلى أن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة تم بناء على ارتكاز العاصمة الإدارية على سبل تقنية واستخدام أحدث تقنيات المدن الذكية فى إدارة كافة شبكاتها ومرافقها، كما أنها تضم مجموعة من المشروعات الرائدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح  أن العاصمة الإدارية الجديدة تضم أول جامعة متخصصة فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  فى العالم العربى وأفريقيا، مشيرًا إلى أنه عرض على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مشروع رقمنة المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالى عن طريق البدء بـ 73 مستشفى تابعا لعدد 18 جامعة.

ونوه إلى أن مشروع التحول الرقمي بالمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالى سيبدأ تنفيذه فى الربع الأول من عام 2021 ويستغرق المشروع سنة و15 شهرا بميزانية تزيد على 3 مليارات جنيه.

 

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: