القائمة إغلاق

الحجامة طريق العراقيين لتخفيف آلام كورونا.. فيديو

الحجامة

عرضت فضائية “العربية”، تقريرا، يرصد استخدام العراقيين الحجامة؛ لتخفيف آلام الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف التقرير، أنه في غرفة صغيرة بمدينة النجف العراقية، يلجأ عدد من الرجال لاستخدام “الحجامة”، باعتبار أنها تساعدهم على الشفاء من الإصابة بكورونا، عبر خدش ظهورهم، ووضع كؤوس فوقها لامتصاص الدم الخارج منها.

وأشار حسين المالكي، ممارس الطب البديل، وفقًا للتقرير، إلى أن الإقبال على الحجامة زاد؛ لأن الناس يشعرون بعد الإصابة بالخدر والخمول والركود، وضيق النفس، ولكن بعد استخدام الحجامة، يشعر الشخص بتحسن وهذا وفقًا لتجربته الخاصة في هذا المجال منذ بداية فيروس كورونا حتى الآن.

وتابع التقرير ، أنه على الرغم من ان هذا العلاج يشكك به الأطباء، لكنه يشهد إقبالًا كبيرًا في العراق، خصوصًا بعد تفشي وباء كورونا، حيث أضاف “صاحب مهدي”، أحد المتعافين من كورونا، أنه قام بجلستين من الحجامة، ويشعر بتحسن الآن أكثر من قبل، ويستطيع التنفس بشكل أفضل، مشيرًا إلى أن الآلام التي كان يشعر بها في قدمه، ذهبت بعد استخدامه للحجامة.

ونوه التقرير إلى أن استخدم البشر هذه التقنية، منذ أكثر من 5 آلاف عام، لعلاج الكثير من الأمراض منها: الصداع، وارتفاع ضغط الدم، آلام الظهر، والرقبة، والاكتاف، والبطن، وأمراض القلب، والاكتئاب، السمنة، والعقم، ومشاكل الحيض، والشلل، والأمراض الجلديّة، ودوالي الساقين، والضعف الجنسيّ، ونزيف الرحم، و المغص المزمن، وانقطاع الدورة، وغيرها.

وأشار التقرير، إلى أن الحجامة تساعد في تقوية المناعة في الجسم، وتساهم في تنشيط خلايا المخ، وتقوية الذاكرة، وتُحفز الغدد، وتنظم عملها، وتحسن عمل العقد الليمفاوية وأوردتها، بالإضافة إلى أنها تزيد من تدفق الدم وتنشطه، وترفع معدل الكورتيزون الطبيعي الموجود في الدم، وبالتالي تؤدّي إلى تخفيف الأوجاع، والألم الناتج عن بعض الأمراض.

Posted in توك شو

مواضيع مرتبطة