القائمة إغلاق

وزيرة التخطيط:الدولة تدخلت باستثماراتها في أوقات صعبة (فيديو)

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الاقتصاد كان بحالة تراخٍ شديد قبل 2014 واستثمارات الدولة تدخلت في أوقات صعبة.

 

جاء ذلك في لقاء  عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

 

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن نية الدولة طرح شركات الخدمة الوطنية، وأوفي بما وعد، مضيفة: “الدولة المصرية عندما تعد تفي بوعودها”.

 

وكشفت وزيرة التخطيط أن الدولة تدخلت باستثماراتها في أوقات صعبه من خلال قطاعات استراتيجية معينة مشددة على أن العائد من استثمارات الدولة يعود في النهاية إلى الشعب .

 

وذكرت أن الولايات المتحدة تدخلت واستحوذت على شركات مالية بعد الأزمة المالية في 2008  مشددة على  أن الدولة وشركات الخدمة الوطنية تدخلت في أوقات غياب الاستثمارات الخاصه.

 

وأضافت:”الدولة ترى الآن الوقت المناسب للتخارج من الاستثمار في الشركات التابعة لها ولجهاز الخدمة الوطنية فنحن نحن الآن جاهزون لطرح شركات الخدمة الوطنية”.

 

وأكدت أن “الاقتصاد المصري كان في حالة تراخٍ شديد قبل عام 2014 والقطاع الخاص شريك أساسي في التنمية الذي كان يشغل قبل عام 2011 كان يشغل نحو 65% من حجم قوة العمل”.

وشددت وزيرة التخطيط ، على أن القطاع الخاص شريك  للصندوق السيادي، قائلة: “يشارك القطاع الخاص المحلي في إنشاء مصنع عربات السكك الحديدية مؤخراً “.
واكدت هالة السعيد، أن صندوق مصر السيادي يُعد دراسات جدوى لتحويل الأصول المصرية لمنتج استثماري جيد بالاضافة إلى أن  مجموعة من الأصول يُعاد تقييمها لنقلها لصندوق مصر السيادي.
https://www.youtube.com/watch?v=hmJF4Xb7iwI&feature=emb_logo
وحول أسلوب إدارة الصندوق  للاصول قالت السعيد : ” صندوق مصر السيادي يستثمر بنظام الأصول تحت الإدارة حيث أن السيادي يحصل على حصة الأقلية مقابل دوره في إدارة الأصول والترويج لها”.
وكشفت هالة السعيد، أن أغلب الاستثمارات التي تتم بالشراكة مع الصندوق  السيادي تأتي من القطاع الخاص، موضحة: أن الصندوق السيادي  يعرض خطته الاستثمارية بداية كل عام على الجمعية العمومية الخاصة.

Posted in الرئيسية،توك شو

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: