القائمة إغلاق

محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة إجراءات مكافحة انتشار كورونا

ترأس اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، اجتماع المجلس التنفيذى الذى عقدته المحافظة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ووجه محافظ القاهرة خلال الاجتماع التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة قرب الاحتفال بميلاد السيد المسيح، مشيدًا بالقرار الذى اتخذته كل الطوائف المسيحية بإعادة النظر فى التجمعات وقصر الاحتفالات على عدد محدود.

القرار الواعى

وأكد المحافظ أن قرارهم دليل على ارتفاع وعيهم الوطنى وحرصهم على تقديم العون لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لحماية المواطنين .

ووجه محافظ القاهرة الشكر للعاملين بمختلف إدارات المحافظة على الجهد المبذول، مؤكدًا أن القاهرة أصبحت محل إشادة بفضل الجهود التى يبذلها العاملون بها لإظهار وجهها الحضارى.

الإجراءات الاحترازية

كما شدد المحافظ على النواب ورؤساء الأحياء بمتابعة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والقرارات التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والخاصة بالتجمعات والالتزام بمواعيد الغلق والتنسيق مع شرطة المرافق لعمل حملات مفاجئة بجميع أحياء العاصمة لمتابعة الالتزام بقرارات الدولة، حرصًا على الصحة العامة مشددًا على ضرورة ممارسة صلاحيتهم فى تطبيق القانون دون تجاوز لمصلحة المواطن .

حظر التواجد

ولفت عبد العال إلى ضرورة التزام المواطنين والعاملين بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والمدارس والمراكز التكنولوجية ومقدمى الخدمات للمواطنين بارتداء الكمامات بمقر العمل ويحظر التواجد داخل المحافظة ووحداتها وأجهزتها ومرافقها العامة بدون ارتداء الكمامات الواقية، كما تلتزم كافة الجهات بتقديم جميع خدماتها للمواطنين بالأسلوب الذي يحقق كافة التدابير الاحترازية والوقائية والاحتياطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وطالب محافظ القاهرة المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل العام والجماعى والميكروباص والأجرة، حرصا على سلامتهم وحتى لا يتعرضوا لدفع الغرامات المالية، موجها الأجهزة المعنية للقيام بحملات لمتابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامات بوسائل النقل المختلفة حرصًا على الصحة العامة .

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة