القائمة إغلاق

الإنتاج الحربى: تنفيذ 121مشروع بقيمة 2.8 مليار جنيه خلال 2019/2020

اللواء-محمد-مرسي-وزير-الإنتاج-الحربي-1

تحقيقاً لرؤية وزارة الإنتاج الحربي بأن تكون مؤسسة صناعية متطورة تعمل كمصدر رئيسي لتسليح قواتنا المسلحة، وحريصة على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، تم عمل خطة استراتيجية للتطوير لتعظيم الاستفادة من الطاقات الغير مستغلة وتوفير المواد الخام في التوقيتات المناسبة مع رفع المستوي الفني والتأهيل المناسب لعناصر الإدارة والعمالة.

 

وتهدف من خلال هذا التطوير إلى تلبية إحتياجات القوات المسلحة فى الفترة من 2020 وحتى 2025 ، وإنتاج فائض للتصدير فى الفترة من 2025 وحتى 2030 ، مع وضع خطة لتطوير إنتاج الأسلحة والمعدات والأجهزة الإلكترونية.

وترتكز الخطة الاستراتيجية للتطوير على زيادة الإنتاج من خلال تعميق التصنيع المحلى، زيادة دور البحوث الفنية، التعاون مع الشركات العالمية، إستكمال وتطوير وإعادة تأهيل خطوط الإنتاج، وتأهيل الكوادر البشرية بالتدريب الفني التخصصي وتغيير الثقافة وبناء القدرات.

 

وحققت وزارة الإنتاج الحربى العديد من الإنجازات فى مجال الذخائر والأسلحة والمركبات المدرعة بالمشاركة مع الجهات البحثية بالقوات المسلحة، لتطوير وإنتاج أنظمة جديدة من الأسلحة والذخائر والمعدات.

 

كما حرصت الوزارة على إعادة تأهيل وتطوير خطوط الإنتاج الحربى من خلال  المشروعات الإستثمارية ، ومن هذه المشروعات:

 

1- مشروع إنتاج الذخائر الثقيلة بمصنع 99 الحربي.

 

2- تطوير خطوط الإنتاج الرئيسية لتشغيل الصلب المدرع بمصنع 200 الحربي.

 

3- إنشاء خط تجميع (الرشاش المتعدد – البندقية الآلية) ، وإنشاء مصانع إنتاج ذخيرة بمصنع 300 الحربي.

 

4- تحديث خط إنتاج الخرطوش بأعيرة مختلفة بمصنع 10 الحربي.

 

 

وأعلنت وزراة الانتاج الحربى أنه تم الأستفادة من فائض الطاقات بشركات الإنتاج الحربى لتنفيذ عدد (121) مشروع لصالح الوزارات والمحافظات والهيئات والجهات المختلفة في الدولة بقيمة إجمالية (2.8) مليار جنيه خلال العام المالى 2019/2020 وأهــمــهـــا:

 

1- تم رفع كفاءة قناطر إسنا (المرحلة الأولى) وجاري تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، وكذا جاري تأهيل منظومة حقن السيليكات للسد العالي.

 

2- منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد، وجاري إستكمال المنظومة في باقي محافظات الجمهورية.

 

3- تصنيع وإنتاج العدادات ( كهرباء – مياه – غاز ) مسبقة الدفع والذكية.

 

4- إنشاء ورصف وتمهيد الطرق بمختلف المحافظات.

 

5- إنشاء محطات معالجة وتنقية المياه .

 

6- تصنيع وإنتاج كونتينرات مجهزة لصالح مشروعات تشغيل الشباب.

 

7- تجميع وتركيب عدد (100) فصل تعليمي متنقل ومخطط تصنيع باقي الفصول لوزارة التربية والتعليم بمصنع 200 الحربي والتي يبلغ عددها (2600) فصل.

 

هذا بالإضافة إلى إنشاء (6) شركات وخطوط إنتاج جديدة خلال العام المالى 2019/2020 بالتعاون مع الشركات العالمية فى إطار تعميق التصنيع ونقل الخبرات التكنولوجية الحديثة والتصنيع المشترك لعدد من الصناعات، وهذه الشركات الست هي:

 

1- شركة أبوزعبل لخدمات التخريم، بالتعاون بين (مصنع 18 الحربى) والشركة العربية للصناعة والتعدين وهندسة الصخور العُمانية وتم تأسيسها فى 20/8/2019.

 

 

 

2- شركة هليوبيسان لموانع التسرب، بالتعاون بين (مصنع 81 الحربى) وشركة بيسان السعودية وتم تأسيسها فى 27/1/2020.

 

 

 

3- شركة النجيل الصناعى Ever Green ، بالتعاون بين (مصنع 81 الحربى) و شركة IMUT  وتم تأسيسها فى 4/3/2020.

 

 

 

4- شركة المعصرة “جاز مترو” لإنتاج عدادات الغاز مسبوقة الدفع والذكية (smart – prepaid)، بالتعاون بين (مصنع 45 الحربي) وشركتى جاز مترو والسويدى إلكتروميتر، وقد بدأ الإنتاج  فى مارس 2020 بطاقة إنتاجية تبلغ 720 ألف عداد سنوياً.

 

 

 

5- خط إنتاج عدادات المياه الميكانيكية  ومسبوقة الدفع ، بالتعاون بين مصنع 45 الحربي وشركة “أفق” لخدمات الطاقة، وقد بدأ الإنتاج فى مارس 2020 بطاقة إنتاجية تبلغ مليون عداد سنوياً.

 

 

 

6- خط إنتاج البطاريات الحامضية بمصنع 270 الحربي.

 

 

 

 

Posted in الرئيسية،عاجل

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: