القائمة إغلاق

بعد زيادة الطلب على المنظفات.. «شعبة الأدوية» تحذر من هذا الأمر

شهدت الفترة الحالية ارتفاعًا فى الطلب على المنظفات ومطهرات الأيدي بالمحلات التجارية ومنافذ البيع بالإضافة إلى الصيدليات، تزامنا مع زيادة أعداد الإصابات والوفيات وتشديد الإجراءات الوقائية خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

والتي بدأت في الظهور هذه الفترة بالعديد من دول العالم ومن بينها مصر، وفقا لـشعبة الأدوية ومستحضرات التجميل باتحاد الغرف التجارية.

 

جائحة كورونا

وقال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية ومستحضرات التجميل بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن منتجات المطهرات وجيل تعقيم الأيدي، شهدت إقبالا من قبل المواطنين في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن هذه المنتجات متوفرة في الأسواق خاصة منتجات الشركات الكبرى خلال الفترة الحالية؛ على عكس ما حدث خلال الموجه الأولى من  انتشار الفيروس بالشهور الأولى من العام الحالي، والتي شهدت نقص في المطهرات والكحول نتيجة لقلة المعروض و التسارع والتكالب على منافذ البيع من قبل المستهلكين.

وحذر “عوف” فى تصريح خاص لـ”عالم المال” من أن المبالغة والإسراف من قبل المواطنين في استخدام هذه المطهرات والمنظفات في المنازل والأرضيات يخلق نقصا في المنتجات، مناشدا  بعدم الإسراف في استخدام هذه المواد  والتي تحتوى على كيماويات وهو ما ينعكس على صحة المواطنين وخاصة الأطفال.

 

الكحول والمطهرات

وتابع “عوف” أنه لابد  من توعية المواطنين بترشيد الاستهلاك والاتجاه إلى البدائل الاخرى مثل “الكلور” على سبيل المثال فى تنظيف الأرضيات، فضلا عن استخدام الخل فى المطبخ، والكحول والجلسرين فى تعقيم الأيدي بدلا من جيل الأيدي والمطهرات الكيماوية.

 

شعبة الأدوية ومستحضرات التجميل

وأكد رئيس شعبة الأدوية ومستحضرات التجميل، أن هناك زيادة أيضا في الإقبال على الفيتامينات والمكملات الغذائية بالصيدليات التي ترفع المناعة وبالأخص على  الأدوية  او العقاقير التي تحتوى على “فيتامين سى ” لزيادة مناعة الجسم ضد الفيروسات، موضحا أن على المواطن معرفة أهمية العادات الصحية لتجنب التعرض للفيروسات والأوبئة.

 

المنظفات والمطهرات

وعن الرقابة على الشركات المنتجة للمنظفات والمطهرات ومنافذ البيع، قال” عوف” إن تكثيف الحملات الرقابية أمر ضروري على الشركات المنتجة والموزعة على وجه الخصوص التي تخزن كميات لتعطيش السوق  أو احتكا السلعة رغبة منها في رفع أسعار المنتجات، بالإضافة إلى حماية المواطن من مواد ضارة  “مغشوشة”غير مطابقة للمواصفات على حد قوله.

وطالب “عوف” المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من جائحة كورونا، في الشوارع ووسائل النقل والمواصلات ،وارتداء الماسكات  وعدم التزاحم والتواجد في أماكن مغلقة.

 

غرفة الصناعات الكيماوية

من ناحيته كشف محمد عبد الشافي رئيس شعبة المنظفات بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، عن ارتفاع الطلب على منظفات  المنازل ومطهرات الأرضيات والأسطح في المحالات التجارية، ومنافذ بيع المنظفات نظرا لتخوف المواطنين من انتشار جائحة كورونا مرة أخرى وزيادة الإصابات التي ظهرت خلال هذه الفترة.

 

مستلزمات الانتاج

وعن توافر كميات من المنظفات و المطهرات تلبى احتياجات  وطلبات المواطنين أكد” عبد الشافي” في تصريحات لـ”عالم المال”  أن الشركات لديها ما يكفى من مستلزمات الإنتاج لتصنيع المنظفات، والمطهرات وتلبية الطلب المتزايد، بالأسواق الذي ظهر مؤخرا، مشيرا إلى أن الأسعار تشهد استقرار كبير عن فترة الموجة الأولى من الجائحة، ومن المتوقع أن تزيد بنسبة قليلة مع زيادة الطلب على هذه المنتجات على حد قوله.

 

Posted in الرئيسية،تجارة وصناعة،صحة،عاجل

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: