القائمة إغلاق

تفاصيل تنظيم دورة تدريبية لرفع مهارات العاملين بالمحليات

ينفذ مركز التنمية المحلية بسقارة الأسبوع القادم دورة تدريبية عن ديناميكيات السكان ومؤشرات المتابعة والتقييم في السياسات السكانية، ويستفيد من الدورة 30 متدرباً من العاملين بوحدات مشروع تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية، بهدف رفع مستوى الكوادر التى تعمل بالمحافظات.

وأكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية حرص الوزارة على دعم تنفيذ استراتيجية السكان والتنمية 2030، بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة لدعم التحسن في معدلات النمو السكانى وتحقيق العدالة الاجتماعية وسد فجوات التنمية، خاصة وأن الزيادة السكانية تعد أهم التحديات التى تواجه التنمية موضحاً أن الوزارة تشرف على تنفيذ مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية في 10 محافظات هى الجيزة والقليوبية والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والاقصر وأسوان.

وحدة السكان

وشدد اللواء شعراوى، على دعمه الكامل لمواصلة وحدة السكان المركزية بالوزارة لمجهوداتها لبناء كوادر سكانية حتى مستوى القرية تكون قادرة على تحديد الاحتياجات السكانية ووضع المشكلات على أولويات العمل وإدراجها بخطة المحافظة السكانية وتقديم تقارير دورية للمحافظين عن متابعة الموقف السكانى بإستمرار ورصد المشكلات والاستجابة السريعة لحلها.

موضحاً أن الوحدة قامت بوضع آلية للمتابعة وإعداد التقارير على مستوى المحافظات ترتبط بلوحة المعلومات بطريقة مميكنة وتطوير منصة لمشاركات المجتمع المدنى والقطاع الخاص.

وأشار إلى ضرورة دعم الشراكات والافكار الابتكارية المقترحة للشباب للعمل على دمجهم في عملية إتخاذ القرار بجانب تسريع الاستجابة مع الجهات المسئولة لمعالجة الفجوات التنموية.

3 دورات

وفى نفس السياق ينظم أيضاً مركز التنمية المحلية بسقارة الاسبوع القادم 3 دورات تدريبية هى إعداد مدربين TOT وتحليل البيانات بإستخدام الحاسب الآلى بإستخدام برنامج SPSS للمديرين والعاملين بمراكز المعلومات وإدارة وسائل التواصل المجتمعى للتسويق الحكومى وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات الحكومية للمديرين والعاملين بإدارات العلاقات العامة والاعلام ومراكز التدريب ويستفيد من هذه الدورات 102 متدربين.

من ناحية اخرى احتفل المركز اليوم الخميس، بتخريج 117 متدرباً أنهوا 4 دورات هى رفع مهارات المديرين والعاملين بمكاتب مشروعك وتنمية مهارات العاملين بالإدارات الهندسية والتخطيط العمرانى والمشروعات والإشغالات والمحلات ودورة استخدام نظم المعلومات الجغرافية للعاملين في وحدات المتغيرات المكانية ولجان تقنين واسترداد أراضى الدولة والتخطيط العمرانى إضافة الى دورة اللغة الانجليزية.

جاء ذلك فى إطار اهتمام الوزارة  لدعم تنفيذ مشروع ” تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية ” والذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بهدف السيطرة على الزيادة السكانية وتحسين خصائصها وزيادة المعدل الاقتصادى للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة