القائمة إغلاق

“المصريين بالخارج”: إصدار قرار رسمى للعالقين بالإمارات خلال يومين

كشف إسماعيل أحمد رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج عن مستجدات وضع العالقين المصريين المتجهين إلى الكويت عن طريق دولة الإمارات ومازالوا بها بسبب غلق المجال الجوى الكويتى، مشيرا إلى أن المصريين العالقين يعلمون يقينا أنهم سينتظرون 14 يوما بالإمارات من أجل دخول الكويت، ولكن نظرا لتفشى الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد أوقفت الأخيرة حركة الطيران منها وإليها.

وأضاف إسماعيل فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن السلطات المصرية تقف بجانبهم بكل وسيلة ممكنة، لافتا إلى أنه من المحتمل أن يعودوا مرة أخرى إلى وطنهم فى حالة عدم فتح الكويت لمجالها الجوى، أو إذا قضوا فترة الـ14 يوما بالإمارات، وظهرت الحالة السلبية للفيروس، فمن الممكن أن يدخلوا إلى الكويت، ولكن سيتم تحديد الأمر والوضع مع المصريين خلال يومين.

مشكلة إنتهاء المدة

وحول طرق الدعم والوقوف بجانب هؤلاء العالقين، أكد رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أن هؤلاء المواطنين معهم تكلفة قضاء الـ14 يوما بدولة الإمارات، لكن المشكلة تنحصر بعد انتهاء تلك المدة، ولذلك قد يتعرض أى منهم إلى نفاد الأموال ولا يستطيع تحمل مطالب المعيشة، ومن ثم يتواصل الاتحاد العام مع هؤلاء العالقين لمتابعة الموقف.

الخارجية والاتحاد والهجرة

وأكد إسماعيل أن الخارجية المصرية قامت وما زالت تعمل باجتهاد لإنهاء أزمة العالقين، فضلا عن دعم ومساندة الاتحاد ووزارة الهجرة، منوها إلى أن الدولة وكل المؤسسات لن تترك أبناءها أشقياء بالخارج على الإطلاق.

جدير بالذكر أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، صرحت أمس الجمعة فى حديث تليفزيونى، أن رعاية المصريين بالخارج تقتضى تلبية احتجاجاتهم والوقوف على أي أزمة يمرون بها، مشيرة إلى تفعيل غرفة الأزمة بالوزارة مرة أخرى لمتابعة أحوال المصريين بالخارج من أساسيات عمل الوزارة، وأنه جرى تسكين أكثر من 550 شخصا حتى الآن من المصريين العالقين فى الإمارات.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم بأن هناك 2010 من المصريين العالقين في دولة الإمارات العربية المتحدة انتظارًا لفتح الكويت أبوابها مرة أخرى، مضيفة: كان لدينا إرادة كبيرة لمساعدة المصريين العالقين، متابعة: لجأنا إلى وزيرة التضامن من أجل مساعدة العالقين.

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة