القائمة إغلاق

قرارات عاجلة من جامعة سوهاج بشأن الامتحانات وسط جائحة «كورونا»

قرر مجلس جامعة سوهاج في جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، عن بدء تلقي طلبات الطلاب الراغبين في الاعتذار عن امتحانات الفصل الدراسي الأول المصابين بفيروس كورونا، والذي يحول ذلك عن أداء امتحاناتهم.

وأكد رئيس الجامعة، أنهم سيكون لهم الحق في دخول امتحان الدور الثاني في شهر سبتمبر في أي عدد من المواد ولجميع الفرق بشرط تقديم المستندات الدالة علي الإصابة بالفيروس قبل انتهاء امتحانات الدور الأول.

لجان عزل للطلاب المصابين

وأصدر رئيس جامعة سوهاج قراراً بتخصيص  لجنتين لعزل الطلاب المصابين بفيروس كورونا المستجد، بحرمي الجامعة القديم والجديد، خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١م، وذلك حرصًا من ادارة الجامعة علي صحة وسلامة طلابها و جميع منتسبيها والمرور بعملية الامتحانات بسلام ودون اصابات، وكذلك حق الطلاب المصابين بالعدوى في اداء امتحاناتهم

ارتداء الماسك الطبى

وشدد عزيز فى بيان للجامعة علي ان تكون عمليات التطهير للجان بشكل مستمر، و أن يكون المراقب ملتزمًا بارتداء الماسك الطبي مع ارتداء قفاز نظيف، و الحرص على خلع الواقيات الشخصية فور الخروج من اللجنة ووضعها في كيس أحمر ويجري غلقه جدًا في حاوية مغلقة، مضيفاً انه سيتم توفير عربات إسعاف مجهزة على أعلى مستوى بأطباء وتمريض، وذلك تحسباً لأي طوارئ.

رئيس جامعة سوهاج

وفى سياق آخر تفقد رئيس جامعة سوهاج، أعمال الحفر والإحلال لإنشاء بوابة دخول رئيسية للجامعة الجديدة من الجهة الجنوبية، لخدمة العملية التعليمية وجميع منتسبي الجامعة وسكان مدينة سوهاج الجديدة، يرافقه المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، المهندس حسين محمدين مدير عام الإدارة الهندسية.

المدن الجامعية

وقال رئيس الجامعة إن البوابة تعد منفذ جديد لربط الجامعة من الجهة الجنوبية بالكليات والمدن الجامعية ومجمعات المدرجات المركزية، بخلاف المنفذين الحاليين من الجهة الشرقية، موضحاً أن البوابة تطل على المستشفى الجامعي الجديد وجامعة ميريت الخاصة، وتخدم سكان مدينة سوهاج الجديدة، وعمارات المدن الجامعية للطلاب، وأيضاً سكن أعضاء هيئة التدريس، مشيراً إلى أن تنفيذ البوابة يسير بالتوازي مع عدد من المشروعات التي يجري انشائها وسيتم تسليمها خلال بضعة شهور.

ومن جانبه قال المهندس حسين محمدين، أن البوابة تمتاز بحداثة التصميم ومزودة بغرف للحراسات والخدمات، موضحاً أنه سيتم عمل ميدانين من داخل وخارج البوابة لتحقيق السيولة المرورية لمرتادي الجامعة.

جدير بالذكر أن البوابة الجنوبية تعد البوابة الرئيسية الثانية والفرعية الثالثة، وسيتم افتتاحها رسميا في النصف الثاني من عام ٢٠٢١.

Posted in عاجل،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة