القائمة إغلاق

أبرزهم «مبارك».. 6 زعماء وقادة سياسيين رحلوا فى 2020

«تركوا خلفهم بصمات تاريخية»، على مدار 12 شهراً شهدت 2020 العديد من الأحداث الهامة، كان من أبرزها رحيل عدد من الزعماء والقادة السياسيين بالوطن العربي، والذين تركوا خلفهم إرثا هائل من صفحات التاريخ التي تروي تفاصيل ومشاهد عديدة، وتستعرض «عالم المال» في التقرير التالي أبرز الشخصيات الراحلة خلال 2020:-

1) السلطان قابوس بن سعيد

رحل السلطان قابوس بن سعيد الذي كان يقود عمان منذ عام 1970، وأجري خلال فترة حكمه إصلاحات جذرية في بلده، عن الحياة في العاشر من يناير الماضي عن سن 79 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

2) الرئيس حسني مبارك

توفي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في 25 فبراير عن عمر ناهز 92 عاما، بسبب مضاعفات مرضية إثر عملية جراحية أجريت له، وتم تشييعه في جنازة عسكرية مهيبة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

3) صباح الأحمد الجابر الصباح

رحل أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح (91 عاما) عن الحياة في 29 سبتمبر الماضي، في مستشفى بولاية مينيسوتا الأمريكية نقل إليها للعلاج في يوليو.

4) صائب عريقات

توفي أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في العاشر من نوفمبر ضحية فيروس كورونا المستجد، في مركز هداسا الطبي الإسرائيلي عن عمر ناهز 66 عاما.

5) خليفة بن سلمان آل خليفة

توفى رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة، وهو صاحب أطول ولاية لرئاسة حكومة في العالم، في 11 نوفمبر عن عمر ناهز 85 عاما في نفس المستشفى الأمريكي الذي نقل إليه أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح.

5) وليد المعلم

في 16 نوفمبر نعت الحكومة السورية وزير خارجيتها وليد المعلم الذي فارق الحياة فجأة، فجر ذلك اليوم عن عمر يناهز 79 عاما.

6) الصادق المهدي

توفي رئيس الوزراء السوداني الأسبق ورئيس حزب الأمة، الصادق المهدي، الذي كان يعد من أبرز الزعماء السياسيين في بلده، في 26 نوفمبر بمستشفى إماراتي، قبل شهر من يوم ميلاده الـ85، إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: