القائمة إغلاق

تعيين 2190 شاباً بالمنوفية

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية بتعيين 2190 شاباً، من بينهم 31 من ذوى القدرات، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 5508  شابا باحثاً عن العمل .

وأوضح على حامد الزقم وكيل المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم انجازه خلال نوفمبر الماضي ، أن المديرية استخرجت 1248 شهادة قياس  مستوى المهارة ، وترخيص مزاولة الحرفة للعمال علي المهن المختلفة.

التفتيش العمالى

وفي مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على  1167 منشأة لتنفيذ قانون العمل 12 لسنة 2003 ، وأسفر عن تحرير 163 محضر لمنشآت مخالفة للقانون، وتم إنذار 153  منشأة ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية، تم التفتيش علي 496 منشأة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19) ، وأسفر التفتيش عن تحرير  292 محضراً، وتم إعطاء مهلة قانونية لـ 331 منشأة لإزالة المخالفات .

وأوضح وكيل المديرية، أنه تم عقد  18 ندوة توعية في مجال السلامة والصحة المهنية ، كما تم عقد 4 ندوات في مجال تنظيم الأسرة، والمفاوضة، والادمان، والحوار المجتمعي،  والمرأة، والطفل .

معدل البطالة

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة علي توفير فرص عمل للشباب للتقليل من معدل البطالة والعمل على الحفاظ علي العاملين من خلال الالتزام على اجراءات السلامة والصحة المهنية وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا .

جدير بالذكر ، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نشر تقريراً تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على تجاوز مصر الآثار السلبية لأزمة كورونا وتحقيقها لمعدل غير مسبوق للبطالة رغم التحديات الاقتصادية منذ عام 2010.

 

وكشف التقرير أن معدل البطالة سجل 7.3%، وذلك في الفترة من (يوليو- سبتمبر) عام 2020، مقارنة بـ 9.6% في ذروة أزمة كورونا (أبريل- يونيو)، و7.7% قبيل بدء الأزمة (يناير- مارس) لنفس العام.

Posted in عاجل،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة