القائمة إغلاق

مصدر مقرب من الإعلامي: خروج وائل الإبراشي من العناية المركزة

يعد عام 2021 عام حصد المشروعات القومية وعلى رأس هذة المشروعات مشروع القطار السريع ، وهو المشروع الذى تنفذة الشركة الصينية أفيك وأكد الفريق كامل الوزير وزير النقل أن القطار السريع هو أحد أنظمة النقل الجماعى مؤكداً أن كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية حيث يعتبر القطار الكهربائي شريان تنمية جديد فى المجتمعات العمرانية الجديدة ويحقق سرعـــة الانتقــــال والربط بين القـــاهـــرة والمدن الجديدة، العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة - بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان - العاصمة الإدارية الجديدة ونستعرض فى "عالم المال" 10 معلومات رئيسية عن القطار السريع 1- المشروع يمتد بطول 90 كم ويربط مع شبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى فى محطة عدلى منصور. 2- المشروع يتضمن 16 محطة بعد إضافة تعديلات على مساره وضم 3 محطات جديدة بالعاصمة الإدارية ومحطة بالعاشر من رمضان. 3- معدلات التنفيذ وصلت حتى الآن إلى 70٪ تقريبا. 4- ينفذ المشروع تحالف من شركات المقاولات المصرية بالاشتراك مع شركة افيك الصينية. 5- مخطط انتهاء التنفيذ وبدء تجارب التشغيل بداية أغسطس المقبل. 6- مخطط تشغيل المشروع للجمهور خلال احتفالات اكتوبر2021 القادمة. 7- سيعمل بالمشروع بعد تشغيله 22 قطار. 8- سرعة القطار المكهرب ستصل إلى 120 كم / س. 9-سينقل 90 ألف راكب فى اليوم فى الإتجاهين 10 - ستتولى شركة إدارة متخصصة إدارته بعد انتهاء تشغيله.

أكدت مصادر مقربة من الإعلامى وائل الإبراشى أن حالته الصحية فى تحسن مستمر، وأنه يتلقى العلاج الآن فى غرفة عادية بمستشفى السادس من أكتوبر التخصصى، بعد أن تواجد بالعناية المركزة على مدار يومين متتاليين.

وأشارت المصادر إلى أنه بناء على نصائح الأطباء المعالجين للإعلامي، أنه يفضل عدم تلقي المكالمات الهاتفية من أجل تحسن الحالة الصحية بالنسبة له.

نفي شائعات الوفاة

ونفى المصدر المقرب من الإبراشى ما تردد في الآونة الأخيرة من شائعات بشأن وفاته، مطالباً بتحرى الدقة، مشيرا إلى أن الحالة الصحية للإعلامي في تحسن مستمر.

وكان الإبراشى قد أصيب بكورونا منذ حوالى 10 أيام، وفضل أن يعزل نفسه فى منزله، إلا أنه حدث تطور في حالته الصحية، حيث شعر بصعوبة فى التنفس، فتم نقله إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات، ومع تحسن حالته الصحية تم نقله إلى غرفة عادية.

وقد بعث الإبراشى برسالة عبر الـ”واتس آب” إلى الإعلامى عمرو أديب أكد له فيها أنه يعانى من صعوبة التنفس، مؤكدا أنه فى صحة جيدة، وفى تحسن مستمر، مطالبا من محبيه الدعاء له بسرعة الشفاء.

 

Posted in الرئيسية،عاجل

مواضيع مرتبطة