القائمة إغلاق

«رئيس حى الموسكى» يُطالب السكان بإرتداء الكمامة للحد من انتشار كورونا

طالب العميد أركان حرب ماجد السيد رئيس حى الموسكى، المواطنين المترددين على المنطقة والباعة وأصحاب المحال التجارية، بالإلتزام الشديد بإرتداء الكمامة وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه رغم الأعداد الكبيرة للسكان والمواطنين فى شوارع الحى إلا أن ثقافة الحفاظ على الصحة غائبة بشكل كبير، وهناك معاناة تقابل المسئولين فى حملات الرقابة من أجل توصيل معلومة ضرورة الحماية والوعى الصحى.

وأضاف رئيس حي الموسكي فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن حجم المواطنين المترددين على المنطقة للتسوق بأيام الأجازة الرسمية هائل ويتعدى المليون، ورغم ذلك هناك إصرار لدى الكثير منهم على عدم الإلتزام بإرتداء الكمامة وتطبيق الإجراءات الإحترازية.

هدف الحملات

ولفت رئيس حى الموسكى، إلى أن حملات الرقابة والمتابعة، الأهم لديها الحفاظ على صحة المواطنين بدلا من تفاقم الأوضاع نظرا لحدة وشراسة الموجة الثانية من الفيروس، كما أن المقصد من الحملات أيضا نشر ثقافة الرعاية الصحية بتطبيق الإجراءات المتبعة  للحد من إنتشار الفيروس، والعقوبة ليست إلا جرس إنذار رادع للمواطن للاهتمام بصحته.

محطة المترو

وأكد، على أن هناك ملايين من المواطنين يوميًا يترددون على محطة المترو القريبة من الحى، لذلك إذا تواجد فقط 20 شخصًا مصابين بين هذا العدد الكبير، ستكون النتيجة فى النهاية ألف مصاب على الأقل.

قرار غلق المحال

يذكر أن الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أكد على استمرار حملات المحافظين ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من الالتزام بالمواعيد الجديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات، لافتًا إلى أنه حتى مساء أمس الخميس تم غلق نحو 20800 محلا عاما ومقهى مخالف.

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة