القائمة إغلاق

ضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة بمطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الجمارك رقم 1 بمطار القاهرة الدولى، برئاسة سامي عبد العزيز مدير إدارة الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118لسنة 1975.

وفى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة ركاب طائرة الإماراتية القادمة من الإمارات، اشتبه محمود سعيد جوهر، رئيس قسم اللجنة الجمركية، في راكب مصرى أثناء محاولته الخروج من لجنة الخط الأخضر بصالة الوصول لارتباكه وقصر مده سفره حيث بلغت 3 أيام.

الاشتباه فى مظهره

وبوضع الحقائب على جهاز الفحص بالآشعة لم يتبين وجود شيء مخالف بها، وتلاحظ لسامي عبد العزيز، مدير إدارة الجمرك، أن مظهر الراكب العام وملابسه وخطواته في وضع غير طبيعي، فقام بتكليف لجنة من كل من أحمد بسيوني مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 ومحمد محمود مأمور الجمرك وبرئاسة هاشم مصطفي هاشم مدير الجمرك، بتفتيش الراكب ذاتيا فتبين وجود 31 iPhones مخبأين أسفل ملابس الراكب بلصقهم علي جسمه.

وقرر الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مبنى الركاب، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة