القائمة إغلاق

خبير نقل بحرى: تدشين مناطق لوجيستية بالموانئ ينشط حركة التجارة

كتبت/ حنان حمدتو


أفاد الدكتور أحمد الشامى، مستشار بالنقل البحري، بأنه يجب إستغلال الموقع الجغرافى الخاص بمصر على السواحل المختلفة، منوهًا الى أن مصر تمثل رقم 15 على مستوى العالم فى المساحة المائية، مؤكدًا أن تطوير قطاع النقل البحرى يعتمد مرتبط بتطوير العمالة والمعدات التى نعمل بها، والإمداد والتموين.

وأضاف، أن عملية تطوير قطاع النقل البحرى تتم منذ أكثر من 20 عامًا، لافتًا إلى انه فى عام 1998 تم عمل محورى شرق السخنة وشرق بورسعيد، ومن ثم تم تطوير ميناء بورسعيد وميناء دمياط.

وأشار الدكتور أحمد الشامى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز”، الى أن النقل البحرى يخدم المراكب والسفن والتى تعد محور الخدمات، مشيرًا إلى أن تطوير قطاع النقل البحرى تقوم على الاهتمام بتطوير الخدمات وتم توقيع اتفاقية اتحقيق التكامل فى النقل متعدد الوسائط، وتطوير قطاع النقل البحرى وكل وسائل النقل متعددة الوسائط.

وأردف، أن إنشاء مناطق لوجيستية فى الموانئ ينشط حركة التجارة فى المنافذ على الموانئ الجافة والبحرية وغيرها، مضيفًا أن تطوير الموانئ يعمل على تحقيق أقصى عائد اقتصادي وتجاري لمصر، منوهًا أن كل ميناء بحرى يكون بجانبه ميناء جاف لتزويد الصادرات مع الاستيفادة من تطوير قطاعات الطرق والمحاور وغيرها.

Posted in أخبار الساعة،توك شو،فيديو

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً