القائمة إغلاق

تمنيات بالشفاء.. توالي ردود الفعل الدولية على إصابة ترامب بكورونا

ترامب وزوجته

تتوالى ردود الأفعال حول تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، والتي قال فيها إنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا ودخلا الحجر الصحي، وذلك قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر.

وتمنى “الكرملين” على لسان المتحدث باسمه ديميتري بيسكوف، للرئيس الأمريكي الشفاء العاجل، بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد، حسبما نقلت “فرانس برس”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في تغريدة على “تويتر”: “مثل ملايين الإسرائيليين، أنا وسارة نفكر في الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب ونتمنى لأصدقائنا الشفاء التام والسريع”.

وتمنى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي كان أول زعيم عالمي يدخل للمستشفى بعد إصابته بكوفيد-19، الشفاء العاجل لترامب وزوجته، وقال على تويتر “أفضل تمنياتي للرئيس ترامب والسيدة الأولى…أتمنى لهما الشفاء العاجل من فيروس كورونا”.

وكتب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في تغريدة: “أحر تمنياتي للرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى بالشفاء التام والعاجل”.

وقال نائب الرئيس مايك بنس في تغريدة على تويتر: “أنا وكارين نرسل حبنا وصلواتنا لصديقينا العزيزين الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب.

ننضم إلى الملايين في جميع أنحاء أمريكا في الصلاة من أجل شفائهما الكامل والعاجل. بارك الله فيك سيدي الرئيس ترامب وسيدتنا الأولى الرائعة ميلانيا”.

أما المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال، فقال: “هذا يوضح أن الفيروس لا يستثني أحدا، بما في ذلك أولئك الذين أبدوا شكوكهم. أتمنى له الشفاء العاجل”، في إشارة لترامب” .

وأصدر المتحدث الرسمي باسم المكتب الرئاسي في تايوان بيانا جاء فيه: “فور تلقيها النبأ، بعثت الرئيسة مينغ تساي بأطيب تمنياتها للحكومة الأمريكية عبر القنوات الدبلوماسية، وأعربت عن أملها أن يتمكن الرئيس ترامب وزوجته من التعافي في أسرع وقت تحت الرعاية المهنية للفريق الطبي”.

Posted in أخبار الساعة،أخبار عالم المال،حول العالم

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً