القائمة إغلاق

رسميًا.. مصر تسجل 101 مليون نسمة مساء اليوم

مولود جديد

كتبت/ غادة نعيم

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن أنه من المتوقع أن يبلغ عدد سكان مصر بالداخل (101 مليون نسمة)، مساء اليوم السبت، وكان عدد السكان قد بلغ 100 مليون نسمة يوم الثلاثاء الموافق 11-2-2020، وفقًا لما أعلنته الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأشار جهاز الإحصاء، إلى تحقق زيادة المليون الأخيرة خلال 235 يومًا (سبعة أشهر و25 يومًا)، ويلاحظ تزايد الفترة الزمنية التي تتحقق فيها زيادة سكانية بمليون نسمة خلال الفترة(2018-2020) وهو ما يعني استمرار الانخفاض في أعداد الزيادة السكانية.

وبلغ متوسط الزيادة السكانية اليومية (الفرق بين أعداد المواليد والوفيات) 4255 نسمة خلال فترة بلوغ عدد السكان 101 مليون (من 11 فبراير إلى 3 أكتوبر 2020) أي 177 فردًا كل ساعة، أي 3 أفراد كل دقيقة، بما يعني أن الوقت المستغرق لزيادة فرد إلى عدد السكان هو 20 ثانية.

ولفت جهاز الإحصاء، إلى أن معدل الزيادة السكانية في مصر مرتفع بشكل كبير، بما يؤثر بصورة كبيرة على مجهودات التنمية التي تبذلها الدولة، ما يستلزم بذل المزيد من الجهد من كافة الأطراف (وزارات ـ هيئات ـ مجالس متخصصة ـ مجتمع مدني ـ أفراد.. إلخ)، للحد من الزيادة السكانية وتقليل هذا المعدل لتحقيق التوازن مع معدل النمو الاقتصادي، بما يمكن أفراد المجتمع من جني ثمار التنمية.

Posted in أخبار الساعة،أخبار عالم المال،اقتصاد محلي

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً