القائمة إغلاق

انطلاق قافلة جامعة المنصورة الطبية «جسور الخير 9» لجنوب سيناء

انطلقت قافلة جامعة المنصورة جسور الخير 9 الطبية، والبيطرية الشاملة، صباح اليوم السبت 3 أكتوبر 2020م لمدينتى نويبع ودهب بمحافظة جنوب سيناء، وتستمر فعاليات القافلة بمحافظة جنوب سيناء، حتى يوم الخميس 8 أكتوبر الجارى.


تأتى القافلة تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبرئاسة الدكتور محمود محمد المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وتأتى هذه القافلة تأكيداً على الدور الريادى المُجتمعى الذى تقوم به جامعة المنصورة إيماناً منها بتوفير ونشر الرعاية الصحية فى كافة أنحاء الجمهورية وخاصة المحافظات الحدودية، وحرصاً من الجامعة مُتمثلة فى قطاع خدمة المُجتمع وتنمية البيئة على تعظيم دورها فى خدمة المجتمع وإفادته بالخبرات الأكاديمية لديها.


القافلة تضم عدداً من ذوى الخبرة فى مجال الطب البشرى بتخصصات (الجراحة العامة، المسالك البولية، القلب واﻷوعية الدموية، المخ والأعصاب، الباطنة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، الأسنان، الأطفال، الرمد، الأنف والأذن، الصدر، العظام، الأشعة، والتحاليل الطبية) لتوقيع الكشف على الأهالى وصرف الدواء بالمجان من الصيدلية المُرافقة للقافلة، وكذلك الطب البيطرى لتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور وتقديم العلاج بالمجان، فضلاً عن وجود فريق من مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة لتوزيع الهدايا على الأطفال وتقديم فقرات ترفيهية لهم.


كما عملت إدارة القافلة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على سلامة جميع أعضائها وسلامة أهالى المدينتين المنتفعين من الخدمات المُتكاملة للقافلة.

Posted in أخبار الساعة،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً