القائمة إغلاق

“العمال العرب” يدعم مصر لمواصلة النهوض والتثقيف العمالى

الاتحاد ادلولى لنقابات عمال العرب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر النهوض والتطوير بالدولة المصرية

قال غسان غصن الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، أن دور الإتحاد العام لنقابات عمال مصر يمثل ركيزة أساسية ومحورية في العمل العمالي العربي والأفريقي والدولي ،نظرا لما يمتلكه من قدرات وإمكانيات كماً ،وكيفاً .

النهوض والتطوير

صرح بذلك غصن اليوم الأحد،  تعليقا على قرارات متميزة صدرت عن إجتماع مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر بشأن مصالح وحقوق عمال مصر المشروعة ،والإستمرار في النهوض والتطوير ،لا سيما الإهتمام بملف التدريب والتثقيف العمالي الذي يمثل أهمية كبيرة في تأهيل العامل كي يواجه التحديات الراهنة داخليا وخارجيا .

وقال أمين العمال العرب أن التنظيم العمالي المصري الذي يضم في عضويته ما يقرب من 4 ملايين عضو ،ويمثل قوة عمل  تقترب من الـ30 مليون عامل ،لقادر بقوته ،ووحدته التي ظهرت في إجتماع مجلس إدارته أمس الجمعة ،لأن يلعب دورا جديداً ،ومتواصلا لخدمة القضايا العمالية العربية والافريقية والدولية ،نظرا لما يشغله من مواقع قيادته في منظمات عديده منها منظمتي العمل العربية والدولية ،والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،ومنظمة الوحدة النقابية الافريقية ،والاتحاد العالمي للنقابات .

تحديات كثيرة

وذكر “غصن” أن تحديات كثيرة تهدد العمال حول العالم منها الإرهاب والإحتلال وفيروس كورونا ،وخلافه، وهو الأمر الذي يضع النقابات العمالية أمام مسؤولية كبيرة للمطالبة بالمزيد من حماية العمال وحقوقها المشروعة ،والتمسك بشعار “قوتنا في وحدتنا ” مثلما فعل إتحاد عمال مصر امس .

يشار هنا أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب العضو المراقب لدى جامعة الدول العربية تأسس في الرابع والعشرين من شهر مارس عام 1956،ويضم في عضويته جميع الإتحادات العمالية العربية ،ويمثل ما يقرب من 100 مليون عامل عربي ،ويعتبر شعار “قوتنا في وحدتنا” أهم وأبرز أهدافه.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً