القائمة إغلاق

رفض طعن سعيد حساسين واستبعاده نهائيًا من خوض انتخابات النواب

قررت محكمة القضاء الإداري في جلسة، مساء اليوم، رفض الطعن الذي تقدم به النائب سعيد حساسين، باستبعاده عن خوض الانتخابات مجلس النواب عن دائرة كراسة وناهيا بمحافظة الجيزة، وتأييد قرار النهائي باستبعاده من الانتخابات.

قال مدحت محروس، محامي سعيد حساسين، إنه تقدم صباح اليوم بطعن ضد استبعاد موكله من الانتخابات، وتم النظر في الطعن من قبل محكمة مجلس الدولة، وصدر نهائي باستبعاده، رغم تقديم كافة المستندات التي تؤكد حُسن سيرة وسلوك موكله، وأن الأحكام الجنائية ضده كانت في أعوام 1999 و2000 و2001، التي صدرت بسبب تعاملات مالية مع الغير بطبيعة عمله كتاجر في سوق الأدوية، وتم تسويتها.

كانت محكمة القضاء الإداري قضت باستبعاد سعيد حساسين من خوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، وقبلت الدعوى المقامة من محامٍ وصيدلي بذات الطلب، وعدم إدراج حساسين ضمن كشوف المرشحين.

كان الطاعنان ذكرا في طعنهما أن الهيئة الوطنية للانتخابات قبلت ترشح حساسين، وأن القرار الصادر بقبول ترشحه يعد قرارا معيبا لافتقاده شرط حُسن السيرة والسلوك لصدور عشرات الأحكام الجنائية ضده عن غش الدواء والتزوير وانتحال صفة طبيب ومزاولة مهنة الطب بلا ترخيص وإنتاج وعرض أغذية للإنسان مغشوشة، مع علمه بذلك، والاستيلاء على نقود المجني عليهم من راغبي الشفاء المخدوعين، وذلك بالاحتيال لسلب أموالهم.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً