القائمة إغلاق

تعرّف على قيمة اشتراكات المترو لطلاب المدارس والجامعات

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، في مطلع أكتوبر الحالي، فتح باب اشتراكات المترو للطلاب الجدد والقدامى، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد 2020/2021.

وحددت مترو الأنفاق، قيمة الاشتراك بنحو 33 جنيهًا لمدة 3 شهور، بعدد رحلات 180 رحلة، لـ25 محطة، بينما جاء سعر الاشتراك لـ39 محطة بنحو 41 جنيهًا.

وتعرض “عالم المال” كل ما تريد معرفته عن اشتراكات المترو لطلاب المدارس والجامعات، وكذلك الأوراق المطلوبة وكيفية استخراجها وقيمتها:

يبلغ الاشتراك في 25 محطة بنحو 33 جنيهًا، بينما جاء اشتراك استقلال 39 محطة بقيمة 41 جنيهًا، ويستخرج الاشتراك لمدة 3 شهور بعدد رحلات بلغ 180 رحلة.

وجاءت طريقة الاشتراك في المترو لطلاب المدارس والجامعات، كالتالي:

يسحب الطالب استمارة الاشتراك من أى محطة من محطات مترو الأنفاق، بقيمة 5 جنيهات فقط، وبعدها يقوم الطالب بملئ الاستمارة ويعتمدها ويختمها من المدرسة أو الكلية أو المعهد، ثم يقدمها إلى شركة المترو.

ويسدد طالب المدرسة أو طالب الجامعة 25 جنيهًا كرسوم الكارت الذكي للتذكرة، لمرة واحدة فقط، كما يتطلب على الطالب إحضار 2 صورة شخصية مقاس 4 × 6، وأيضًا إحضار صورة بطاقة الرقم القومي، أو صورة شهادة الميلاد، ويستخرج الطالب اشتراكه بمجرد تقديم الاستمارة معتمدة من الجامعة أو المدرسة أو المعهد إلى شباك الاشتراكات.

أما مكاتب الاشتراكات الربع سنوي، فجاءت كالتالي:

محطات الخط الأول “المرج الجديدة – حلوان”: محطة “حلوان، عين حلوان، جامعة حلوان، المعادي، دار السلام، الزهراء، الشهداء، حدائق الزيتون، عين شمس، عزبة النخل، المرج القديمة والمرج الجديدة”.

وجاءت محطات الخط الثاني “شبرا الخيمة – المنيب” كالتالي:

محطة “كلية الزراعة، المظلات، روض الفرج، مسرة، الشهداء، العتبة، الدقي، جامعة القاهرة، الجيزة والمنيب”.

أما الخط الثالث “العتبة – نادي الشمس”، محطات “العباسية والعتبة”.

ومكاتب الاشتراك السنوي، جاءت كالتالي:

الخط الأول “المرج الجديدة، حلوان”، محطة: “حلوان، المعادي وعين شمس”، أما الخط الثاني “شبرا الخيمة – المنيب”، محطات: “كلية الزراعة، روض الفرج، الشهداء، العتبة وجامعة القاهرة”.

Posted in أخبار الساعة،الاسرة والمجتمع،المزيد

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً