القائمة إغلاق

“الأكاديمية العربية” تحتفل بتخريج 311 طالبا

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مساء أمس بتخريج 311 طالبا من كليه الهندسة والتكنولوجيا دفعة يوليو/سبتمبر ٢٠٢٠ ، وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية العربيه بأبى قير بالاسكندرية.


ينتمي الخريجون الي جنسيات دولتين وهم جمهورية مصر العربية والسودان، وبلغ عدد الخريجين من قسم الدراسات العليا ٢ خريجاً ومن قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات ٥٢ خريجاً ومن قسم هندسة الحاسبات ٥٠ خريجاً ومن قسم الميكانيكا ٢٠٧ خريجاً.

أقيم الحفل بحضور الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية ،الدكتور عمرو على عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بالاكاديمية وعدد من السفراء والقناصل المعتمدين لدي جمهورية مصر العربيه.


ألقى الدكتور إسماعيل كلمة رحب بالحضور الكريم وأعرب عن سعادته بنجاح الأكاديمية العربية فى اجتياز هذة الفترة العصيبة ومواجهة كل التحديات فى ظل انتشار كوفيد ١٩ والوصول لهذا اليوم الذى وصفه بيوم الحصاد.

وأضاف أن ذلك لم يكن أن يتحقق دون جهود أعضاء هيئة التدريس الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل تقديم افضل تعليم و افضل خدمه لابناء الأكاديمية . وأكد أن بفضل جاهزية الاكاديمية وبنيتها القوية من النظم والمعلومات نجحنا فى التواصل مع ابنائنا للوصول لتلك اللحظة.


وأضاف أن الأكاديمية حصلت على العديد من الاعتمادات من الجهات الدولية والمحلية ، فعلى مستوى دولة المقر جمهورية مصر العربية فقد تم الحصول على معادلات المجلس الأعلى للجامعات لجميع الشهادات التي تمنحها الأكاديمية وأيضا الحصول على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم ( نقاء) لكليات الهندسة ، اما على المستوى الدولي فقد حصلت الأكاديمية على اعتماد المجلس الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا( ABET ) وحصلت على اعتماد المعهد الملكي البريطاني للمعماريين ( RIBA ).وأشار “فرج” إلى أن إنجازات كلية الهندسة لن تتوقف حيث تم زيادة قسمين وهم قسم هندسة البترول والغاز وقسم الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات.

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة