القائمة إغلاق

وفد «العربى لسيدات الأعمال» يبحث الفرص الاستثمارية بأسوان

نظم المجلس العربي لسيدات الأعمال رحلة عمل إلى محافظة أسوان، في الفترة من 2 وحتى 5 أكتوبر، تحت رعاية اللجنة العليا للاستثمار، حيث ضم وفد المجلس العربي لسيدات الاعمال عددمن رجال وسيدات الأعمال ممثلين لعدد من الشركات بقطاعات الصناعات المعدنيةوالاستثمار العقاري ومواد البناء والأغذية والمنتجات الزراعية، من الراغبين فيتدشين استثمارات جديدة، حيث ترأس الوفد عبير عصام، رئيس مجلس الأمناء، والسفير عمر أبو عيش، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية متعددة الأطراف.

من جانبها كشفت عبير عصام، أن رئيس مجلس أمناء المجلس العربي- بأن المجلس قرر تنظيم رحلة العمل إلى محافظة أسوان لإلقاء الضوء على الفرص الكامنة بها، لما تمتلكه المحافظة من موقع ممتاز يربط مصر بجنوب القارة الأفريقية مما يجعلها بوابة مصر التجارية لأفريقيا، بالإضافة إلى تركيز القيادة السياسية على أسوان، لإيمانها بأهمية الدفع بالاستثمارات بصعيد مصر والاهتمام بتنفيذ خطط للتنمية الشاملة والمستدامة به. وهو ما كان جليا بالاجتماعات الرسمية التي عقدها الوفد.

واضافت رئيس مجلس أمناء المجلس العربي لسيدات الاعمال، أن الوفد التقي خلال الزيارة اللواء أشرف عطية عبدالباري محافظ أسوان، والدكتورة غادة أبوزيد- نائب المحافظ، حيث تمت مناقشة الفرص الاستثمارية التي توفرها المحافظة واستهدافها تصدير منتجات تامة الصنع من أسوان،كما قام كل من أعضاء الوفد بعرض المشروعات التي يرغب في تدشينها بأسوان ومناقشةآليات التعاون مع المحافظة لتنفيذها، مضيفه أن محافظ أسوان أعرب عناستعداد المحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين الجادين في إطلاق مشروعات بأسوان.

وكشفت عصام، أن الوفد تفقد مدينة أسوان الجديدة، واجتمع برئيس جهازها السيد المهندس أحمد رشاد، والسيد المهندس محمد صابر، معاون رئيس الجهاز، حيث تم شرح مخطط المدينة والفرص المتوفرةبها. وأوضح السيد رئيس الجهاز بأن أسوان الجدية وتوشكى الجديدة مدينتان متميزتانبالفرص الاستثمارية المتنوعة، فهناك مشروعات سكنية وتعليمية وطبية وسياحيةوترفيهية وإدارية من المخطط إقامتها للخروج بمدن متكاملة الخدمات.

الجدير بالذكر، أن محافظة أسوان تتميز بموقع استراتيجي يجعلها المدينة المثالية للاستثماراتالمستهدفة غزو السوق الأفريقي بتنوعه وضخامته. كما تفتح أسوان أبوابها أمامالاستثمارات في مختلف المجالات.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً