القائمة إغلاق

اليوم.. انتهاء تسجيل المصريين بالخارج للتصويت فى انتخابات النواب

أسماء عبد البارى

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أنه من المقرر انتهاء عملية تسجيل المصريين بالخارج اليوم السبت الموافق 10 أكتوبر.

كان المصريون في الخارج، قد قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، اعتبارا من الأحد 27 سبتمبر على أن ينتهي السبت 10 أكتوبر المقبل، وذلك حتى يتمكنوا من التصويت في انتخابات مجلس النواب عبر البريد السريع.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، القرار رقم 59 لسنة 2020 بشأن تنظيم إجراءات تصويت المصريين خارج جمهورية مصر العربية في انتخابات مجلس النواب، وألزم القرار كل ناخب مقيم بالخارج بتسجيل بياناته والبعثة الدبلوماسية التابع لها محل إقامته بالخارج، على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر.

وأضافت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن خطوات تسجيل الناخب لبياناته على موقع الهيئة تبدأ بالدخول على موقع الهيئة www.elections.eg ، ويختار خانة تسجيل بيانات المصريين بالخارج، ويسجل الناخب رقمه القومي واسمه وتاريخ الاقتراع المحدد للمحافظة التى ينتمي إليها وكافة بياناته المتعلقة بالإقامة فى الخارج والبعثة التى ينتمى اليها فى الدولة المتواجد فيها ودائرته الانتخابية في الداخل.

وفي حالة ثبوت قيد اسم الناخب بقاعدة بيانات الناخبين، يظهر للناخب رقم التسجيل السري الذى يحتفظ به دون اطلاع أي شخص عليه.

ويمكن للناخب الذي سجل بياناته فقط بالتصويت بالبريد حيث تتاح بطاقات الاقتراع لدوائر المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب لنظامي الفردي والقوائم، من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بحسب توقيت كل دولة، أيام 21 و22 و23 أكتوبر المقبل.

كما يتم إتاحة بطاقات الاقتراع لدوائر المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب لنظامي الفردي والقوائم، من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بحسب توقيت كل دولة، ايام 4 و5 و6 نوفمبر المقبل.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً