القائمة إغلاق

وزير التعليم العالي: لا خصخصة للجامعات المصرية.. والسيسي يتابع بدقة كل التفاصيل

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الرئيس يتابع التعليم بشكل دقيق جدًا بكل تفاصيله، وكان هناك مقترح قبل عامين ونصف بتطوير التعليم الفني وإنشاء جامعات تكنولوجية في مصر.

وأضاف عبد الغفار، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “من القاهرة” المذاع على فضائية “سكاى نيوز عربية”، اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من بناء ثلاث جامعات تكنولوجية خلال عام ونصف، لافتًا إلى أن هناك دولا كثيرة تقدمت بدعم التعليم الفني التكنولوجي والتطبيقي.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من الجامعات التكنولوجية هو دعم التعليم الفني للدفع بمهاريين محترفين في المجال الصناعي، منوها أنه يسعى لضخ عمالة مؤهلة في سوق العمل، موضحا أن المستهدف هو سعي حكومي لإنشاء جامعة تكنولوجية في كل منطقة صناعية في مصر.

وتابع: أن الجامعات التكنولوجية تقدم برامج دراسية مختلفة عن برامج تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وتكنولوجيا الغاز والبترول، وتكنولوجيا الأطراف الصناعية، لافتاً إلى أن الدراسة العلمية تمثل نسبة 70% من الدراسة، حيث إن النظري يمثل 30% بالجامعات التكنولوجية.

وأوضح أنه يتم تدريب طلاب الجامعة التكنولوجية يتم داخل سوق العمل، بالاتفاق مع قطاع الصناعة بأن يصبح لديهم فرصة عمل خلال دراستهم، مؤكدا أنه يتم تشجيع الصناعة المصرية للمنافسة عالميا.

وأردف: أن أكثر من 85% من الطلاب متواجد بالجامعات الحكومية، سواء من خلال إنشاء جامعات حكومية جديدة لاستيعاب عدد الطلاب، وفي نفس التوقيت يتم التوسع في الجامعات التكنولوجية ، مؤكدا أن الدولة المصرية تواصل الاستثمارات في الجامعات سواء الحكومية أو التكنولوجية أو الجامعات الخاصة والدولية والأهلية.

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه لا يوجد توجه نحو خصخصة الجامعات.

Posted in أخبار الساعة،الاسرة والمجتمع،الرئيسية،المزيد

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً