القائمة إغلاق

«الهجرة» تتابع شكاوى مصريين تعرضوا للنصب من شركات زعمت اعادتهم للكويت

تواصلت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الاثنين، في ضوء متابعة الشكوى المقدمة من 300 مصري بالخارج، تعرضوا لعملية نصب من شركات زعمت إعادتهم إلى دولة الكويت بعد قضاء فترة حجر صحي بدولة الإمارات وإجراء تحليل فيروس كورونا.

وأوضحت مكرم، في بيان اليوم، متابعتها لموقف هؤلاء المصريين أولاً بأول بداية ببلاغ للنائب العام والتواصل مع المتضررين لإفادة الوزارة بالعدد الصحيح، وكذلك لتقديم شكاوى رسمية بكافة المعلومات حتى يتسنى تقديمها للنائب العام، وكذلك مخاطبة وزير السياحة والآثار، مؤكدة أنها تعمل على التواصل الدائم مع الجهات المختصة على مدار الساعة لحل مشكلة المصريين الذين تعرضوا للنصب، حتى تعود إليهم حقوقهم كاملة.

تقديم شكاوى رسمية بكافة المعلومات حتى يتسنى تقديمها للنائب العام

وأهابت مكرم، بأي مواطن تعرض لموقف تعاقد مع شركات سياحية لإعادته لعمله بالكويت عبر الإمارات ولم تكتمل رحلته تسجيل بياناته كاملة عبر البريد الإلكتروني: ‪ Egyexpcare2020@gmail.com‬، وكذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام التالية: 01069613755 / 01062437210.

وتعود المشكلة إلى تلقي الوزارة شكوى من شخصين بقيام عدد من الشركات بإيهام مواطنين بتوفير عروض للراغبين للعودة إلى دولة الكويت عن طريق قضاء فترة ١٤ يوما حجر صحي بالإمارات تشمل حجوزات الطيران والفندق والتحليل الخاص بفيروس كورونا، وفي يوم السفر أرسلت تذاكر سفر من مصر للإمارات وتذاكر طيران من الإمارات للكويت، وبعد وصول المصريين للفنادق بالإمارات وإقامتهم بها وانقضاء الفترات المحددة، فوجئوا بأن تذاكر العودة للكويت صادرة من شركات مختلفة وهمية ليست لها أي بيانات مسجلة على خطوط الطيران.

التأكد من مستندات حجز الطيران للرحلة كاملة

وإثر ذلك تلقت مكرم، رسائل من هؤلاء المواطنين بأنهم لا يمتلكون المال الكافي للعودة للكويت أو حتى الرجوع إلى مصر ولا الإقامة بالفندق، وأنهم تم إيهامهم من جانب الشركة والنصب عليهم، وبدورها أبلغت النائب العام.

وشدّدت مكرم، على المسافرين للكويت التأكد من مستندات حجز الطيران للرحلة كاملة وكذلك الفندق.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً