القائمة إغلاق

وزارة الصحة ترعى مهرجان الجونة السينمائي لمتابعة الإجراءات الاحترازية

فى اطار حرص مهرجان الجونة السينمائي على الخروج بدورته الرابعة فى أبهى صورة مع تفشي فيروس كورونا المستجد، تشارك وزارة الصحة المصرية ضمن رعاة الدورة الرابعة.

ویُفتتح هذا العام مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، الذي سیحتضن فعالیات المهرجان لیكون أول فعالیة ثقافیة تقام فیه.

وتنطلق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي هذا العام 2020، في الفترة ما بين 23 أكتوبر، وحتى 31 من الشهر ذاته، ویتضمن برنامج مهرجان الجونة السينمائي هذا العام عرض 16 فیلمًا في مسابقة الأفلام الروائیة الطویلة و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقیة الطویلة و18 فیلمًا في مسابقة الأفلام القصیرة وفیلمین ضمن العروض الخاصة، إضافة إلى 17 فیلمًا في قسم الاختیار الرسمي – خارج المسابقة.

وتقوم الدورة الرابعة من عمر المهرجان على ساحل البحر الاحمر خلال أيام بعد تأجيلها من شهر سبتمبر الماضي بسبب جائحة كورونا.

ويستمر مهرجان الجونة السينمائي في دعم كل أنواع السينما العربية، والتأكيد على مهمته المتمثلة في إلقاء الضوء على تنوع صناعة السينما العربية في المنطقة والعالم.

وعلى مدار الثلاث سنوات السابقة، حول المشاركين في منصة الجونة السينمائية بمشاريعهم، إلى أفلام مميزة، فازت بالعديد من الجوائز في مهرجانات سينمائية عالمية مرموقة، ثم توجوا تلك النجاحات بالمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي، كما سيحدث هذا العام.

Posted in أخبار الساعة،الرئيسية

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً