القائمة إغلاق

رانيا المشاط: مشروعات البنية التحتية الداعم الرئيسي لنمو الاقتصاد

كشفت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، تفاصيل اجتماعها مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، قائلة إن الهدف منه مساعدة مواطني العالم للشعور بالتحسن في ظل جائحة كورونا.

مصر تحقق نموا إيجابيا رغم كورونا

وأضافت المشاط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن مصر الدولة الوحيدة التي بها نمو اقتصادي إيجابي في الشرق الأوسط في 2020، مؤكدة أن مشروعات البنية التحتية كانت داعم رئيسي في النمو الاقتصادي في مصر، والتي تم بعضها بشراكة مع القطاع الخاص، الاقتصاد في مختلف المجالات مثل الكهرباء والطاقة المتجددة وتحلية المياه ومشروعات الإسكان الاجتماعي.

الابتكار

وأكدت أن مشروعات البنية التحتية في مصر تعد سبب نمو الاقتصاد الإيجابي في مصر رغم جائحة كورونا.

المشاط:طالبت المؤسسات الدولية بالابتكار في نوع التمويل وكيفية تنويعه حتى يكون مختلطا ويوفر قدرة على تمويل البلدان المختلفة

ولفتت المشاط، إلى أنها طالبت المؤسسات الدولية بالابتكار في نوع التمويل وكيفية تنويعه حتى يكون مختلطا ويوفر قدرة على تمويل البلدان المختلفة التي لديها مشروعات قائمة”.

ونوهت المشاط، إلى أن المؤسسات الدولية تنظر إلى التجربة المصرية في التعامل مع جائحة كورونا، حيث نجحت الإصلاحات الاقتصادية في التقليل من الآثار السلبية للجائح

Posted in أخبار الساعة،أخبار عالم المال،توك شو

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً