القائمة إغلاق

تصل إلى 1500 جنيه.. أسعار حلوى المولد فى زمن «الكورونا»

حلوى المولد النبوى

أيام قليلة ويحل علينا المولد النبوي الشريف الذي يوافق نهاية الشهر الجارى، وفقا للحسابات الفلكية، وتقوم فيه الأسر المصرية والمواطنين بشراء الحلوى التي تعد من الموروثات والطقوس الاجتماعية فى مصر.

ويحل المولد النبوي الشريف هذا العام في ظروف استثنائية وهى انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن تفشى الوباء لم يمنع محلات الحلويات من طرح الحلوى  وإنشاء السرادق وتعليق بعض الزينة استعدادا لاستقبال المواطنين.

 من ناحيته قال صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الحلوى تشهد استقرارا  في الأسعار هذا العام ، بسبب تراجع القوى الشرائية خلال الفترة الراهنة، بالإضافة لعدم وجود متغيرات في أسعار السكر أو المواد السكرية الواردة من الخارج.

«شعبة الحلويات»: الأسعار تناسب كل فئات المجتمع

 وأضاف “العبد” لـ”عالم المال” أنه لايوجد زيادة فى الأسعار هذا العام، ولا نية لرفعها وذلك تضامنا مع المواطنين نظرا للظروف التى تمر بها البلاد من أزمة كورونا المستجد، والتى أثرت بشكل كبير على حركة البيع والشراء،  بالإضافة الى بداية العام الدراسى الجديد  ودخول المدارس والجامعات، مشيرا إلى أن الأسعار فى متناول الجميع  وتناسب كل الفئات.

أسعار الحلويات

 وعن أسعار الحلويات الخاصة بالمولد النبوى، هذا العام  أكد “العبد” أن أسعار العبوات  تبدأ من 50 جنيهًا وبها 10 قطع متنوعة، إلى 1500 جنيه بها أكثر من 200 قطعة متنوعة، وتأتى محتويات، وأيضا يتواجد بالأسواق علب بـ65 جنيها بها 17 قطعة، وأخرى بـ450 جنيها بها 120 قطعة، و550 جنيها بها 65 قطعة من الأنواع الفاخرة حيث تتضمن “فسدق وبدقية وبسيمة ولديدة”، ويوجد علبة بـ850 جنيه بها 85 قطعة من أصناف فاخرة،على حد قوله.

وعن أسعار القطع  الصغيرة، فتبدأ من 2 جنيه وهى “الفولية” وتصل إلى 55 جنيها “للفسدقية” الكبيرة، وتعد أبرز القطع الفردية “الحمصية” الصغيرة بـ4 جنيهات و”الملبن الجيلي” بـ7.5 جنيه، و”الملبن السادة” بـ 7.5 ودمية البندق الصغيرة 10 جنيهات والفسدق بـ15 جنيها.

وتابع: أما بالنسبة لأسعار  ملبن المكسرات وصلت الى 20 جنيها، وعلف الفول الكبير بـ 20 جنيها، واللديدة 25 جنيها، وباكت البندق بـ35 جنيها، وباكت الكاشو بـ 45 جنيها وباكت اللوز بـ40 جنيها، وبالنسبة للحصان والعروسة فتبدأ من 15 جنيها وتصل إلى 100 جنيه بالنسبة للحصان، وتأتى العروسة بسعر يبدأ من 20 جنيها حتى 120 جنيها .

Posted in أخبار الساعة،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً