القائمة إغلاق

«شعبة أصحاب المخابز»: نلتزم بتطبيق المواصفات والأوزان وفقا للقانون

الفينو

قال عطية حماد رئيس شعبة أصحاب المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن خطاب جهاز حماية المستهلك للشعبة بشأن الأسعار قبل بداية الدراسة، يستهدف تطبيق مواصفات الوزن والسعر للمنتجات، وذلك طبقا لقانون حماية المستهلك الجديد، مشيرا إلى أن شعبة المخابز تقوم بتنفيذ المواصفات والإجراءات  لحماية المواطن من التلاعب فى أسعار واوزان المنتج، على حد قوله.

وأضاف “حماد” لـ”عالم المال” أن “الفينو” من السلع غير مدعمة وغير مسعرة جبريًا، ولكن تخضع لقانون العرض والطلب، ويجب عليها الإلتزام بالمواصفات والأوزان المطلوبة طبقا للقانون، مؤكدا أن شعبة أصحاب المخابز ملتزمة بتطبيق المواصفات والوزن والسعر لـ رغيف الخبز وفقا للقانون، وإحالة المخالفين إلى الجهات المعنية .

وخاطب جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي، أحمد سمير، شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، سواء كانت مخابز آلية أم يدوية، والخاصة بالخبز الفينو، لتطبيق سياسة الأسعار الاسترشادية وبيان الأوزان للمستهلكين.

كما أعطى الجهاز مهلة شهرًا للتنفيذ قبل دخول المدارس، وتم تحذريها من العقوبة التي تتراوح بين 10 آلاف جنيه ومليون جنيه، والحبس والتحويل إلى النيابة بشكل مباشر بتهمة الغش التجاري.

وناشد، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين بضرورة التأني والتروي فى شراء السلع والمنتجات، لا سيما الطبية منها، والتأكد من شرائها من مصادرموثوقة تتم مراقبتها ومتابعتها دوريًّا من الجهات الرقابية، لضمان تحقيق الغرض الذي تم الشراء من أجله، وهو الحماية والوقاية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات؛ لأنها قد تؤدي إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم إلى الخطر.

ويدعو الجهاز كل المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب: 01281661880، أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg، أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً