القائمة إغلاق

بتكلفة 289 مليون جنيه.. 58 مدرسة تدخل الخدمة في المنيا

أعلن اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، عن الانتهاء من 58 مدرسة لتصبح جاهزة لدخول الخدمة التعليمية للعام الدراسي 2020/2021، منها 18 مدرسة إنشاء جديد، وتوسعة 31 مدرسة أخرى، وإحلال جزئي لـ 6 مدارس، و3 مدارس إحلال كلي، بإجمالي 805 فصول، وبتكلفة تصل إلى 289 مليون جنيه، بالإضافة إلى مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالمنيا الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد واللواء عماد نواوه، مساعد مدير الأمن، والمقدم عبد الستار زهران، نائب المستشار العسكري للمحافظة.

كلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة، برفع درجة الاستعداد، والمتابعة الميدانية المستمرة للحالة العامة للمدارس ومحيطها، والوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ السبت المقبل، مع المرور على كافة المدارس للتأكد من تلافي أي سلبيات أو ملاحظات واستكمال كافة الاحتياجات.

وشدد المحافظ على تكثيف أعمال التعقيم والنظافة العامة بمحيط جميع المدارس والشوارع المجاورة لها، ورفع الإشغالات، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا.

كما شدد المحافظ، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال التأكد من إجراء أعمال الصيانة لبوابات التعقيم وأجهزة قياس الحرارة، للتأكد من سلامة الطالب قبل دخولهم للمدارس، ومنع أي تجمعات أو تكدس أمام المدارس، والتأكد من توافر كافة أدوات التعقيم والمنظفات ومعدات الرش.

كما وجه بضرورة توافر الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية، وإنهاء احتياجات المدارس من أثاث ومعدات وأعمال صيانة والترميمات المطلوبة مع ضرورة الانتهاء من صيانة جميع التخوت والكراسي، واستكمال لمبات الإضاءة في جميع مرافق وفصول المدرسة، ومراجعة إجراءات الحماية المدنية، والتأكد من سلامة وجودة شبكات الإطفاء والحريق.

Posted in أخبار الساعة،الاسرة والمجتمع،الرئيسية،المزيد،قبلي وبحري

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً