القائمة إغلاق

اليوم.. انطلاق العام الدراسي الجديد بإجراءات مشددة في المدارس

وزارة التربية والتعليم

أسماء عبد البارى

تنطلق اليوم السبت، الدراسة للعام الدراسي الجديد 2021/2020، في عدد من المحافظات، على أن تنتظم على مستوى الجمهورية وفقًا للجداول التي تضعها كل مدرسة للمراحل المختلفة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب.
ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات للمديريات التعليمية، لتعميمها على المدارس، أبرزها: ضرورة فتح باب المدرسة الساعة السابعة صباحًا، لدخول الطلاب والمعلمين، وغلق باب المدرسة الساعة 8 صباحًا.
وحذرت الوزارة من دخول أولياء الأمور، أو أى فرد من غير العاملين بالمدرسة؛ مشددةً على ضرورة إحضار الطلاب معهم أدوات النظافة الشخصية (صابونة، فوطة أو مناديل ورقية، كحول).
وأكدت، على عدم السماح بدخول العاملين والطلاب المدرسة، بدون ارتداء الكمامة، ومنع دخول الطلاب في غير أيامهم المحددة، وسيتم إعلان أسماء التلاميذ، وأيام الحضور لهم.
وطالبت المديريات المدارس، بعدم حضور أي طالب لديه شعور بأى أعراض مرضية، حتى وإن كانت أعراض بسيطة.
وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون مجموعات التقوية اختيارية، في المواد الدراسية للطلاب، على مستوى الإدارة، للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد، وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها، في لوحة الإعلانات لمجموعات التقوية.
والمدة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتان في الأسبوع، كما نص القرار على تخفيض نسبته ٥٠٪ من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية، لأبناء الشهداء، وأبناء المعلمين، والطلاب الأيتام، وتخفيض ٢٥٪ لأبناء باقي العاملين بالتربية والتعليم.
ويتولى مدير المدرسة، ومجلس أمناء المدرسة، تحديد مقابل الاشتراك لطلاب صفوف النقل، مع مراعاة أن يكون الحد الأدنى ١٠ جنيهات، والحد الأقصى ٨٥ جنيهًا.
ووجهت وزارة التربية والتعليم، بضرورة إجراءات التعديلات اللازمة للنظام المدرسي، وفق ظروف كل محافظة، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي، وفلسفته، ومتابعة كافة الإجراءات الاحترازية لآليات استقبال العام الدراسي 2020-2021 التي سيتم تطبيقها داخل المدارس لحماية الطلاب من كورونا، وتوجيهات الوزارة الخاصة بغلق أي منشأة تعليمية في حالة ظهور كورونا.
وأعلنت الوزارة عن تشكيل غرف العمليات على مستوى المديريات والإدارات التعليمية لمتابعة الوضع الصحي في المدارس والمنشآت التعليمية والتي قد يتم غلقها بناء على تقرير من الإدارة التعليمية، والإدارة الصحية التابعة لها هذه المنشآت، مؤكدًا على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بها يوميًا

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً