القائمة إغلاق

شكري: نتطلع إلى وجود حكومة لبنانية قادرة على التصدي للتحديات

التقى وزير الخارجية ساامح شكري بنظيرته الإسبانية أرانشا جونزاليز لايا لعقد جلسة مباحثات تتناول بالبحث القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وبمقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا والقضية الفلسطينية.

كما تناول الوزيران، سبل تعزيز التعاون الثنائي، في مختلف المجالات، كما سيوقعان مذكرة تفاهم لدعم التعاون المشترك بين مصر وإسبانيا.

وفيما يخص الأزمة في لبنان، قالت أرانشا جونزاليز لايا، وزيرة خارجية إسبانيا، إنها بالأمس أتيحت لها الفرصة للتحدث مع رئيس البرلمان وئيس الوزراء اللبناني لمناقشة الوضع الحالي، معقبة: إسبانيا تشارك وتدعم الوضع الحالي في لبنان وتقدم لها التضامن الكبير.

وأوضحت “جونزاليز” خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، أنها تشاركت معهم ومع ممثلي المجتمع المدني، مشددة على أن إسبانيا ترغب في تشكيل حكومة في أقرب وقت من أجل التوصل إلى الإصلاحات، ودفع البلاد إلى التقدم .

وتابعت وزير خارجية إسبانيا، صندوق النقد الدولي أكد على دعم لبنان ومساهمته في خروج لبنان من هذه الأزمة الأقتصادية.

وأكد شكري، أن مصر تتطلع إلى أن تستطيع لبنان الوصول إلى إنشاء حكومة قادرة على التصدي للتحديات وأيضا تلبي طموحات الشعب اللبناني الشقيق، وشدد “شكري” على مدى التوافق ما بين أسبانيا ومصر في القضايا الدولية.

Posted in أخبار الساعة،حول العالم

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً