القائمة إغلاق

وزير التعليم العالي يكشف عدد الطلاب بالجامعات الحكومية والخاصة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر منذ مئات السنوات لديها نموذج التعليم الجامعي المجاني وهو محمي بحكم الدستور، مشيرا إلى أن هناك 27 جامعة حكومية على مستوي الجمهورية، وهي موزعة تقريبا بجميع محافظات مصر.

وأضاف «عبد الغفار» خلال حواره الخاص فى برنامج “الحقيقة” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، أن منظومة التعليم عن بعد ستكون مفعلة على مستوي جامعات مصر خلال عام، موضحا أن الجامعات الحكومية فى مصر هي التى تضم الكتلة الحرجة من الطلاب.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الجامعات الحكومية فى مصر تضم ما يقرب من 3 ملايين طالب، منوها إلى أن باقى الجامعات الخاصة والمعاهد الخاصة وجامعات دولية وجامعات أهلية تضم نحو 16% إلى 20% فقط من إجمالي طلاب الجامعات بمصر.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أن الدولة المصرية تستثمر استثمارات كبيرة جدا داخل الجامعات الحكومية على مستوي الجمهورية، مؤكدا أن الجامعات الحكومية معنية بالطلاب غير القادرين، مضيفا أن الدولة تضع 5.7 مليار جنيه من أجل البنية التحتية المعلوماتية فقط.

وأشار إلى أن الجامعات لديها وظيفتين حاليا تعليمية وعلاجية متمثلة فى المستشفيات الجامعية، موضحا أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وضع خطة للاستعداد للموجة الثانية لفيروس كورونا، منوها إلى أن هناك كوادر طبية مدربة على أعلى مستوى فى المستشفيات الجامعية، مؤكدا أن الجامعات لديها منظومة متكاملة للتعامل مع اي حالة مشتبه في إصابتها بكورونا.

Posted in أخبار الساعة،توك شو

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً