القائمة إغلاق

«محافظ القاهرة» يتفقد كوبري المانسترلي الأثري بمنيل الروضة

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية مساء أمس بدءاً من ميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحي السيدة زينب ومصر القديمة.

وشدد محافظ القاهرة فى بيان له اليوم الثلاثاء، على ضرورة رفع كفاءة الطرق واستعواض الأرصفة وتوحيد منسوبها مع إخلائها تماماً من الاشغالات ودهان البلدورات، مع تقليم وتهذيب الأشجار والعناية بالمسطحات الخضراء ، وإزالة أي تشوهات أو ملصقات على الجدران وإعادة طلائها ورفع كفاءة الانارة .

كما تفقد كوبري المانسترلي الأثري بمنطقة منيل الروضة لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة الكوبري والتي تشمل رفع كفاءة الانارة وإضاءة الكوبري وفقاً للأصول الفنية وبالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ، ووضع الرخام في الأرضيات لإبراز الكوبري في مظهر جمالي وتدعيم الاسوار والحوامل القائمة على الخشب .

مشيدا بحرص العاملين على استمرار العمل أثناء الليل لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير في أقرب وقت ممكن

وتابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، شهر سبتمبر الماضى الأعمال الجارية لتطوير كوبرى المانسترلى بنطاق حى مصر القديمة، وذلك فى إطار خطة إعادة احياء التراث الحضارى للعاصمة، رافقها المهندس محمد ابو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضارى.

وأكدت أن أعمال تطوير كوبرى المانسترلى بكورنيش النيل فى مرحلتها الأخيرة بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية بمسار المومياوات الملكية، مشيرة إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين البنك الأهلى المصرى ومحافظة القاهرة على ان يقوم البنك بأعمال رفع كفاءة وتطوير وإضاءة كوبرى المانسترلى وفقا للأصول الفنية وبالتنسيق مع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى وتحت اشراف الجهاز من خلال الحى المختص “حى مصر القديمة”.

 

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً