القائمة إغلاق

الشيوخ يستقبل النواب المعينين لاستخراج كارنيهات العضوية

حضر عدد كبير من أعضاء مجلس الشيوخ، إلى مكتب القائم بمنصب الآمين العام للمجلس المستشار محمود إسماعيل، لاستخراج كارنيهات العضوية للفصل التشريعي الأول.

 

وكان في مقدمة الآعضاء الذين حضروا النائب محمود تركي عضو مجلس الشيوخ، وقال أنه ينتظر استخراج كارنية العضوية اليوم، وذلك عقب الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة باستخراجه.

 

وأشار إلى أنه يتوقع إعداد حفل استقبال للنواب المعينيين من قبل الآمانة العامة لمجلس الشيوخ، أسوة بحفل الاستقبال الذي تم للنواب المنتخبين عن المقاعد الفردية والقوائم الانتخابية.

 

وشدد «تركي»، على أن نواب الشيوخ الممثلين لتنسيقية شباب الأحزاب والبالغ عددهم 12 عضوا، في تواصل دائم يوميا لإعداد رؤيتهم حول مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

 

وقال: لدينا العديد من المقترحات الداعمة لمناخ الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر.

 

دعم الاقتصاد الوطني

وأضاف النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ أن تنسيقية شباب الأحزاب جاهزة تماما لبداية دور الانعقاد لمجلس الشيوخ ويتم  العمل حاليا على دراسة مجموعة من القوانيين والأفكار الخاصة بالعمل على تدعيم الديمقراطية، كما سيتم دراسة العديد من الأمور التي ستساعد على تحسين الحياة الاقتصادية ودعم الاقتصاد الوطني والتخفيف على كاهل المواطن المصري.

 

يأتى ذلك في الوقت الذي حرص فيه المستشار فرج الدرى عضو مجلس الشيوخ بالتعيين على الحضور، اليوم، لمقابلة المستشار محمود إسماعيل القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ ،كما حرص على على زيارة إدارة الإعلام بمجلس النواب .

 

ويتشكل مجلس الشيوخ من ٣٠٠ عضوا، من بينهم ٢٠٠ عضوا منتخبين عن المقاعد الفردية والقوائم، و١٠٠ عضو معين بقرار من رئيس الجمهورية.

 

وتحتل المرأة داخل مجلس الشيوخ ٤٠ مقعدا، فيما يمثل ١٢ عضوا كيان شباب تنسيقية الأحزاب في الغرفة الثانية للبرلمان.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً