القائمة إغلاق

“شعاع” تكشف حقيقة تحصيل فواتير الكهرباء بدلًا من العاملين بالوزارة

حالة من الجدل سادت أوساط العاملين في قطاع الكهرباء، بعد أن تداول بعضهم أنباء عن اعتزام الوزارة التعاقد مع شركة لتحصيل فواتير الاستهلاك من المنازل والمنشآت.
بدوره قال المدير التنفيذي لشركة شعاع، المسئولة عن قراءة عدادات الكهرباء، إن شركته ليس لها أي علاقة بتحصيل فواتير الكهرباء ويقتصر دورها على قراءة العدادات فقط.
من جانبه، أوضح مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن اجتماعًا عقد اليوم بديوان الوزارة شارك فيه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ونائبه المهندس أسامة عمران، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وبعض القيادات التنفيذية، مع مسئولي شركة شعاع لمناقشة تطوير منظومة قراءة العدادات.
وعرضت شركة شعاع خلال الاجتماع تطبيقًا جديدًا لقراءة عدادات الكهرباء، وأوضحت الشركة أنه في حال تعاقد قطاع الكهرباء مع الشركة سيكون البرنامج الجديد متاحًا على متجر الهواتف المحمولة جوجل بلاي مجانًا.
ويساهم البرنامج الجديد في كشف سرقات التيار الكهربائي بالعدادات مسبوقة الدفع بجانب حساب استهلاك عدد الشحنات الشهرية للمشتركين، وخدمات أخرى سيتم الإعلان عنها، من خلال مؤتمر صحفي تعقده شركة شعاع في حالة التعاقد مع وزارة الكهرباء على استخدام البرنامج الجديد.
وكانت بعض صفحات العاملين في شركات التوزيع أبدت حالة من الغضب بعد انتشار أخبار عن إسناد بعض عمليات التحصيل لشركة شعاع، خاصة وأن العاملين في شركات التوزيع التسع يرتبط جزء من أجرهم المتغير بتحصيل فواتير الكهرباء.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً