القائمة إغلاق

«المنشآت السياحية» تحذر المطاعم من عدم تسجيل بيانات العاملين

أعلنت غرفة المنشآت السياحية، برئاسة عادل المصري، عن توقيع لائحة العقوبات المقررة على المطاعم والكافيهات التي ستخالف التعليمات الوزارية الصادرة بشأن تسجيل العاملين بقاعدة البيانات الرسمية، أو تجاهل حضور العاملين لديها للدورات التدريبية.

وقالت الغرفة في بيان لها، إن وزارة السياحة أقرت في أكتوبر الماضي، ضرورة قيام المنشآت السياحية كافة بتسجيل بيانات العاملين بها على الموقع المخصص لإنشاء قاعدة بيانات العاملين بالقطاع، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مطالبة المنشآت بالحصول على أسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بها لتسجيل بيانات العاملين والاشتراك بالدورات التدريبية الإجبارية.

وأضافت الغرفة، أنه تم التنسيق مع الشركة القائمة على المشروع من أجل حذف كافة المنشآت الصادر ضدها قرارا بإلغاء تصريح التشغيل، تفاديا لتضارب بيانات العامل أو تكرارها، مشيرة إلى أنه تم إخطار كافة المنشآت السياحية في المحافظات التي يشملها المشروع وهي: “البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة والجيزة والأقصر وأسوان”.

وحذرت الغرفة، أعضاءها من عدم الالتزام بالاشتراك في منظومة قاعدة البيانات التي أقرتها الوزارة، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها باللائحة التنفيذية للقرار والتي تصل إلى حد إلغاء الترخيص.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً