القائمة إغلاق

اتحاد العمال يهنئ الرئيس بذكري المولد النبوي

هنأ الإتحاد العام لنقابات عمال مصر الشعب المصري، رئيساً وحكومةً وشعباً وعمالاً، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف سائلين الله أن ينعم على مصر والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات.

 

وجاء في بيان صحفي للاتحاد ،اليوم الخميس، أن هذه المناسبة المباركة يجب أن نستدعي معها وصايا وأخلاقيات الرسول عليه السلام في العمل، وأهميته بالنسبة للشعوب والبشر، وجاء ذلك فى كافة أحاديثه وتعاليمه ،حيث رصدت أحاديث نبوية عن العمل أنه يحظى في الإسلام بمكانة عالية، كونه عبادة عظيمة يقوم بها الوطن وتزدهر به الحياة، فالواجب على الإنسان أن ينهض بعمله .

 

وتحدث البيان عن  أخلاقيات العمل في الإسلام بأنه ينبغي على المسلم الالتزام بقيم أخلاقية تترتب عليه عند التحاقه بالعمل، أبرزها  مشروعية العمل، فيجب على المسلم تحري واختيار العمل المُباح، واجتناب الأعمال التي نهى عنها الإسلام،وتوقيع عقد عمل بين الطرفين، تحقيقاً للعدل بين العامل وصاحب العمل يتفق خلاله على أمور تتعلق بالعمل.

 

وكذلك مدة العمل ونوع العمل وحجمه فضلا عن  تعيين راتب مالي مقابل الخدمة، وإسناد العمل لصاحبه، والمقصود هنا أن يُنسب العمل لمن تتوافر لديه الكفاءة والأهلية للقيام به، و التكليف بالمُستطاع، فلا يُكلف العامل بعمل فوق قدرته لا يستطيع إنجازه، وقبل المطالبة بالحقوق يجب القيام بالواجبات، فلا يحق للعامل المطالبة بحقه وهو لا يقوم بالعمل المُسند له.

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/qgdsyamy/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755