القائمة إغلاق

«الكهرباء» تعلن آخر موعد لتلقى طلبات العدادات الكودية

أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن مد مهلة تقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية سيكون عن طريق المنصة الإلكترونية لنهاية نوفمبر المقبل، مشيرا إلى ضرورة تقديم المواطن بعض بياناته أثناء التسجيل ومنها رقم هاتفه وإدخال كلمة السر وصورة إيصال الممارسة وصورة العقار وبياناته الخاصة.

و أكد على ضرورة التصريح بعدد الوحدات المطلوبة للتحويل إلى ممارسة نظام الكودي، وبعد استكمال البيانات يتم إعطاء المتقدم رقم للطلب لمتابعته من خلاله وأخذ المقايسات اللازمة.

كما أشار في مكالمة هاتفية مع غرفة الاخبار على فضائية “dmc” إلى تقدم 885 ألف طلب حتى الآن.

وأكد الدكتور أيمن حمزة على جاهزية الوزارة لاستقبال اي عدد من الطلبات ضمانا لتغير العدادات إلى النظام الكودي نظرا لمميزاته في الحساب الدقيق للاستهلاك.

وأضاف إلى المميزات إمكانية العدادات الكودية على التوزيع الكهربائي بشكل آمن للمواطن، كما أوضح أن تقنين الوحدة السكنية أو العقارية له آليات عدة منها التصالح أو استكمال باقي الأوراق المطلوبة من قبل الجهات المعنية.

وأفاد الدكتور أيمن حمزة أن العداد يتحول إلى اسم الشخص المستفيد بشكل قانوني بعد إكمال الإجراءات، لأن العداد الكودي حل مؤقت إلى حين تقنين الوحدات السكنية كونه لا يمنع إزالة العقار، بل يعمل على حماية الشبكة الداخلية والخارجية للمكان بشكل قانوني.

وجاء مد المهلة في إطار مد مهلة مخالفات البناء من خلال طلبات التصالح إلى نهاية نوفمبر المقبل.

Posted in عاجل

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً