القائمة إغلاق

بن راشد أول الحاصلين على لقاح كورونا«الصينى» بالأمارات

بن راشد يحصل على لقاح كورونا

نشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، صورة له عبر حسابه في «تويتر» أثناء تلقيه لقاح فيروس ««كورونا»، وأرفق الصورة مع التغريدة: «أثناء تلقي لقاح فيروس كورونا.. نسأل الله أن يحفظ الجميع ويعافي الجميع.. ونشيد بفرق العمل التي عملت جاهدة لتكون بلادنا من أوائل الدول عالمياً التي تحصل على لقاح لهذا الفيروس.. والمستقبل دائما أفضل وأجمل في دولة الإمارات».

بن راشد يحصل على اللقاح الصينى

 

وكانت دولة الإمارات قررت استعمال لقاح ضد كورونا لفئات لها اتصال مباشر مع مصابين بالفيروس. اللقاح من إنتاج شركة الأدوية الصينية “سينوفارم” وقد أخضعته الإمارات لتجارب أظهرت أنه “آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية بدأت الإمارات تجارب على لقاح لفيروس كورونا منتصف شهر يوليو الماضي  ، وجرت التجارب بإشراف دائرة الصحة في أبوظبي ووزارة الصحة الإماراتية.

لقاح كورونا الصينى

واللقاح الصينى مدرج تحت مظلة منظمة الصحة العالمية، وتم اختيار الإمارات لإجراء التجارب كونها تضم أكثر من 200 جنسية. وأكد وأظهرت النتائج و الدراسات خلال المراحل النهائية من التجارب أن اللقاح آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس. و تمت مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة التطعيم، تحت إشراف صارم من فريق طبي لإدارة الدراسة، وبتطبيق كافة إجراءات مراقبة الجودة والأمان والفعالية للقاح. وأعتبر وزير الصحة الإماراتي أن “هذه الخطوات ترمي إلى المساهمة في الحفاظ على حياة الملايين من البشر وتوفير الرعاية الصحية للمصابين”.

 

وذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث  أن اللقاح سيتاح “لأفراد خط الدفاع الأول لتوفير كافة وسائل الأمان لهؤلاء الأبطال وحمايتهم من أي أخطار”.”.

Posted in أخبار الساعة،الرئيسية

مواضيع مرتبطة