القائمة إغلاق

اليوم..الحكومة تناقش مستجدات كورونا ومواعيد غلق المحال التجارية

قالت مصادر حكومية، إن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، سوف يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي، الأربعاء 4 نوفمبر، لمناقشة عدد من الملفات الملحة أبرزها مستجدات فيروس كورونا.

وأشارت المصادر أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي سوف يستعرض مقترح مواعيد غلق المحلات العامة، وكذا المنشآت السياحية والورش، موضحا أن مجلس الوزراء سوف يصدر قرارات هامة بشأن هذا المقترح.

وأضافت المصادر، أن مواعيد غلق المحال ستختلف في المحافظات الساحلية عن محافظات الدلتا والصعيد، مشيرة إلى أنه من المرجح صدور قرار غلق المحال باختلاف فترة التوقيت صيف عن الشتاء، موضحة أن الحكومة ستناقش مقترح غلق المحال في أقرب وقت.

يذكر أن رئيس الوزراء قد ترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة كورونا، حذر الدكتور مصطفى مدبولي من أنه في حال عدم الالتزام سنضطر لاتخاذ بعض القرارات الصعبة السابقة، وهو ما قد يضر اقتصاديا ببعض الفئات التي تعمل الحكومة على إقالتها من عثرتها في هذه الفترة، وبالتالي يجب على الجميع الالتزام بارتداء الكمامة، مع مراعاة التباعد الاجتماعيّ، مشيرا إلى أن عددا من الدول لجأت إلى تطبيق الإغلاق التام مؤخراً، وهو ما يدعونا إلى الالتزام حتى لا نصل إلى مرحلة اتخاذ قرارات صعبة قد تضر الكثيرين اقتصادياً.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة