القائمة إغلاق

“الداخلية”: خطة أمنية شاملة لتأمين المرحلة الثانية من انتخابات النواب

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، استعدادتها اللازمة لتأمين انتخابات مجلس النواب، بمختلف مديريات الأمن التي تشهد المرحلة الثانية من الاستحقاق الانتخابي.

 

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان لها، أنها وضعت خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وذلك من خلال الإنتشار الأمنى المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق؛ لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الإنتخابية.

 

حماية المنشآت الهامة والحيوية

وأشارت إلى أن خطة التأمين، تمتد؛ لحماية المنشآت الهامة والحيوية، وإحكام الرقابة؛ من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام .

 

ونوهت في بيانها، إلى أن مديري الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بجميع المحافظات، ستمر على القوات المشاركة فى عمليات التأمين؛ للتأكد من مدى جاهزيتها للإضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والإنضباط، والتشديد على أهمية الإلتزام بحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنسانى، خاصةً مع كبار السن، وذوى الإحتياجات الخاصة.

 

وأكدت وزارة الداخلية، مواصلة الجهود وإستنفار الطاقات كافة؛ للحفاظ على أمن المواطنين، وثقتها فى وعيهم بالجهود التى يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الإنتخابية.

 

كما أهابت بالجميع، الإلتزام بتعليمات الأمن، والتعاون مع رجال الشرطة؛ لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

 

Posted in أخبار الساعة،الرئيسية

مواضيع مرتبطة