القائمة إغلاق

اليو م… 901 ألف ناخب يدلون بأصواتهم في الإسماعيلية

يدلي صباح اليوم 901 الف و569 ناخب وناخبة بأصواتهم في صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس النواب 2020 في محافظة الإسماعيلية من خلال 201 مركزا بإجمالي 319 لجنة فرعية وسط تشديدات أمنية مكثفة وإشراف قضائي على عمليه الاقتراع.

ومن جانبه شدد اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية على جميع المسؤلين بالجهاز التتنفيذى للمحافظة بضروة وحتمية اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات عملية انتخابات مجلس النواب 2020 المقرر انطلاقها يومى السبت والاحد الموافقان 7 و8 من نوفمبر المقبل.

وقال بشارة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية وتحسبا للتعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أولا بأول على المحافظ.

وأشار إلى أنه تقرر انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أعتبارا من أمس الخميس ويستمر العمل على مدى 72 ساعة متواصلة لمتابعة سير وانتظام كافة الخدمات.

كما أكد محافظ الإسماعيلية الالتزام التام من الجميع باتباع كافة الإجراءات الأحترازية والوقائية لمواجهة أية تداعيات للاصابة بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” والالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي وعدم السماح بأى شكل من أشكال الزحام أو التكدس وتوفير كافة سبل المناخ الأمن والمناسب لجميع الناخبين لتسهيل عملية المشاركة في الادلاء بأصواتهم.

كما تم مراجعة واستعراض كافة الإجراءات التنفيذية والاستعدادات والتجهيزات التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها استعدادا للانتخابات.
وتم التأكيد على التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج والاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث.

كما تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط ارضي بكل مركز انتخابى وتوفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع بمصبعات حديدية وأبواب حديدية لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع، ومراجعة إجراءات الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوى الاحتياجات الخاصة، وإنشاء حرم أمن باستخدام الفراشة وإزالة الأشجار والنباتات التي تعوق الرؤية لتسهيل عملية التأمين وإنشاء سرادق به عدد مناسب من الكراسي لانتظار الناخبين أمام كل مركز أنتخابي مع مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة