القائمة إغلاق

اليوم: 2 مليون و350 ألف مواطن يدلون بأصواتهم في كفر الشيخ

جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

يستعد، مليون و350 ألف مواطن بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية 2020، والتي يتنافس فيها 150 مرشحًا، للفوز بـ 10 مقاعد فردية و9 مرشحون على مقاعد القائمة، تحت إشراف قضائي كامل برئاسة المستشار أسامة السيد شعت رئيس المحكمة الابتدائية رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات.

و تجري الانتخابات،يومي 7، 8 نوفمبر من الشهر الجاري، ضمن انتخابات المرحلة الثانية، في 4 دوائر عامة وهي الدائرة الأولي: تضم ” مركز وبندر كفر الشيخ – مركز قلين”، وترشح فيها 49 مرشحًا، للمنافسة على 3 مقاعد.
الدائرة الثانية: تضم مركزي ” سيدي سالم والرياض”، وترشح فيها 24 مرشحًا، للمنافسة على مقعدين.

الدائرة الثالثة: تضم 3 مراكز وهي ” الحامول وبيلا والبرلس وترشح فيها 29 مرشحًا، للمنافسة على مقعدين.
الدائرة الرابعة: وتضم 3 مراكز وهي ” دسوق وفوه ومطوبس، وترشح فيها، 48 مرشحًا، للمنافسة على 3 مقاعد.
من جانبه فقد أكد جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، على جاهزية المقار الانتخابية، استعدادًا لإجراء انتخابات مجلس النواب، وتوفير كافة الإمكانات للتسهيل على المواطن أداء صوته الانتخابي.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه كلف مدراء المديريات، بمراجعة المرافق باللجان الانتخابية، للتأكد من جاهزية المقار الانتخابية من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والإقامة، مع اختيار الأدوار الأرضية لمقر اللجان، تسهيلًا على كبار السن والمعاقين واستعمال الأثاث المدرسي، كذا تسهيل انتظار الناخبين، مؤكدًا على التنسيق مع الوحدة المحلية والأوقاف للاستعانة بمولدات المساجد المجاورة للمقار الانتخابية، وتوفير مولدات احتياطية وكشافات باللجان.

وطالب المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بتجهيز مظلات ومقاعد لانتظار الناخبين وكبار السن، مع توفير 3 مولدات كهربية بكل مجلس مدينة احتياطي لأي طارئ، إضافة للمولدات بكل اللجان الانتخابية، وعددها 810 مقرًا انتخابي فرعي، والتأكيد على جاهزية سرادقات كبيرة.
وأكد المحافظ على توفير كرسي متحرك بكل مقر انتخابي بالتنسيق مع الشئون الصحية، ووضع التسهيلات اللازمة لانتقالات القضاة إلى مقار لجانهم من خلال توفير سيارات لنقلهم، وتكليف عدد من العاملين بالوحدات المحلية، ليقوموا بدور المتابعة المستمرة للجان والإبلاغ عن أي أحداث غير عادية بالمقار الانتخابية.

وكلف، محافظ كفر الشيخ، اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة رئيس غرفة العمليات، بمتابعة تفقد رؤساء المدن والمديريات لمقار الانتخابات، ورفع تقرير يومي بحالة اللجان، وما تم بها من أعمال، وشدد على تواجد 11 من العاملين بمجالس المدن والوحدات القروية بمقار اللجان لمتابعة توافر كل الإمكانيات.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة