القائمة إغلاق

محافـظ المنوفية يتفقد المقرات الانتخابية

أجرى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، جولة تفقدية بمدينة شبين الكوم للوقوف على الإستعدادات النهائية والتجهيزات الخاصة لـ إنتخابات مجلس النواب 2020، والمقرر عقدها 7 و8 نوفمبر.

وتفقد المحافظ مقرات الإقامة والمبيت لقوات التأمين الوافدة للمشاركة فى إنتخابات مجلس النواب وذلك بمقر نزل الشباب بجامعة المنوفية بحى شرق ومقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم للتأكد من توافر كافة سبل الإقامة والإعاشة والوقوف على مدى جاهزيتهم وتذليل كافة العقبات أمام قوات التأمين بما يضمن إنتظام سير العملية الانتخابية وظهور المحافظة بالشكل اللائق بها، مؤكداً الإنتهاء من وأكد على استعداد كافة قوات التأمين على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة لماراثون الانتخابات.

كما تفقد محافظ المنوفية اللجان الانتخابية بمدرسة المساعي المشكورة الثانوية ومدرسة الشهيد أحمد السرسي الثانوية القديمة بنات “بحي غرب شبين الكوم، للاطمئنان على جاهزية اللجان وتوفير أماكن إنتظار لائقة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة وعمل مظلات انتظار للناخبين، مشدداً على الاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم والالتزام بالمسافات البينية بين المواطنين في أثناء المشاركة في الاستحقاق الدستورى حفاظاً على سلامتهم.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بضروة التواجد الميداني لمتابعة الأوضاع العامة للجان وتلافي أي ملاحظات وتقديم أوجه الدعم اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية.

كما أشار المحافظ إلى أنه تم تجهيز 512 مقراً إنتخابياً و6 لجان عامة و926 لجنة فرعية لإستقبال 2 مليون و698 ألفا و758 ناخبًا على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في الإستحقاق الدستورى.

وأكد متابعة سير العملية الإنتخابية على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن والوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفورى في حالات الطوارئ والأزمات وكذا إستقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان إنتظام العملية الإنتخابية.

وتجرى الانتخابات لمحافظات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي: «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وذلك يومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل».

وأجريت عملية الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع الناخبين بمحافظات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع المقرر لها السبت والأحد 7 و8 نوفمبر.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة