القائمة إغلاق

لليوم الثاني.. غرفة «التنمية المحلية» تتابع انتخابات النواب

غرفة العمليات - وزارة التنمية المحلية

تتابع غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية، لليوم الثاني على التوالي، المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية في 13 محافظة، والتي تجرى يومي 7 و8 نوفمبر، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

من جانبه، وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، محافظي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفرالشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء، بتفقد اللجان الانتخابية.

يأتي ذلك للتأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية، والتأكد من إجراءات الالتزام بالمسافات الآمنة للناخبين خلال إدلائهم بأصواتهم، مشدداً على الالتزام بالحيادية والشفافية والوقوف على مسافة واحدة في التعامل مع جميع المرشحين، وذلك في إطار استعدادات المحافظات لإجراء الانتخابات يومي 7،8 نوفمبر الحالي.

كما وجه “شعراوي”، بتفعيل دور وحدات تكافؤ الفرص في محافظات المرحلة الثانية للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية، والتأكيد على الدور الإيجابي للمرأة باعتبارها نصف المجتمع في تشجيع وحث الأسرة على المشاركة الإيجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية والإدلاء بصوتها، مؤكداً أن المرأة المصرية دائماً ما تلبي نداء الوطن في كل مناسبة واستحقاق انتخابي.

وأكد وزير التنمية المحلية، ضرورة التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة وأجهزة وزارتي الداخلية والصحة والجهات المعنية، لتقديم التسهيلات للمواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم لاختيار مرشحيهم، موضحاً أن المحافظات الـ13 شكلت مجموعات عمل من الشباب في المراكز والمدن والقرى لمساعدة الناخبين في معرفة لجانهم الانتخابية وتوعيتهم بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات والتصويت بكل حرية.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة