القائمة إغلاق

«السكة الحديد» توضح حقيقة إضراب قائدي القطارات

امتلأت الصفحة الرسمية لهيئة السكة الحديد على موقع “فيس بوك” بشكاوى الركاب من تأخيرات القطارات خلال الأيام الأخيرة، والتي سجلت ما بين ال 3 وال 4 ساعات في الرحلة الواحدة، وتسأل الركاب عن حقيقة وجود إضراب بين قائدي القطارات من عدمه.

 

فيما ردت صفحة الهيئة مؤكدة أنه لا حقيقة لوجود إضراب لقائدي القطارات، وأوضحت أن قائدي القطارات حريصون على خدمة الهيئة ورفع مستوى الخدمة.

 

واشتكى الركاب من التأخيرات “غير المبررة” التي تتسبت في تعطيلهم عن أعمالهم ومصالحهم، مضيفين: “شوفوا حل لموضوع تأخير القطارات ده وإضراب السواقين، الموضوع كبر وزاد عن الحد وبلاش شغل الدعاية ده، احنا عاوزين نشوف التغيير على أرض الواقع”.

 

وتابعوا: “بنوصل الشغل متأخر وبنروح متأخر، الناس وراها شغل وكليات ومدارس”.

وتستقبل هيئة السكة الحديد شكاوى ركاب القطارات من خلال صحفتها الرسمية وكذلك الاقتراحات التي تصب في المصلحة العامة.

 

كان وزير النقل الفريق كامل الوزير، قد أصدر تعليمات جديدة بشأن إنهاء أزمة تأخيرات القطارات التي اشتكى منها الركاب خلال الأيام الماضية.

 

وأكد الوزير على السماح لقائدي القطارات بغلق أجهزة ال ATC في المناطق التي بها فك ارتباط أو بها أعطال في الملفات الأرضية لمنع وقوف القطارات بالساعات فيها ما يترتب عليه تعطيل مصالح المواطنين.

 

كما أصدر وزير النقل تعليمات بتعديل لائحة الجزاءات، ومراعاة عدم الإفراط والتشدد في العقوبات التي توقع على العاملين في وزارة النقل والهيئات والقطاعات التابعة لها.

 

وشدد الوزير على ضرورة أن تكون العقوبات متدرجة من إبداء النصح والإرشاد، ثم التنبيه وفى حالة تكرار الفعل المخالف لذات العامل، سيتم توقيع العقوبة المناسبة عليه مع الالتزام بقدر الإمكان بالحد الأدنى إذا كانت المخالفة لا تشكل شبهة جرائم إهدار المال العام.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة