القائمة إغلاق

التعليم تعلن اليوم نتيجة القبول لطلبة أولى ثانوى الملتحقين بمدرسة الضبعة

مدرسة الضبعة للطاقة

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الوزارة تعلن اليوم الثلاثاء نتيجة الطلبة الملتحقين الجدد بالصف الأول الثانوى بمدرسة الضبعة للطاقة النووية بعد اعتماد النتيجة من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت عن فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى من جميع محافظات الجمهورية والراغبين فى الالتحاق بهذه المدرسة خلال الفترة من 9 إلى 19 يوليو الماضى لأداء امتحانات المرحلة الأولى للالتحاق بمدرسة الضبعة.

وتقدم لأداء امتحانات المرحلة الأولى 6652 طالبا وأدى امتحان القبول الإلكترونى 3700 طالب فقط ممن انطبقت عليهم شروط التقدم، وتم إجراء الامتحانات بمراكز التطوير التكنولوجى بالمحافظات أيام 26 و27 يوليو الماضي وكذلك يوم 9 أغسطس.

وجرى إعداد اختبارات القبول من خلال الخبراء التربويين بالوزارة بالتعاون مع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وتم تقييم الاختبار بواسطة خبراء في التقييم بما يحقق المفاضلة العادلة بين الطلاب لاختيار الطلاب الأعلى في التقييم، حيث سيكونوا مؤهلين للدخول في المرحلة الثانية من الاختبارات والتي سيتم إجراؤها بإحدى المؤسسات العريقة، ليتم بعدها تحديد الطلاب المقبولين نهائيًا.

Posted in أخبار الساعة

مواضيع مرتبطة