القائمة إغلاق

وزير الزراعة يبحث مع سفير السودان التعاون في مشروعات الإنتاج الحيواني

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي محمد إلياس سفير السودان الجديد بالقاهرة والوفد المرافق له وبحث معه آفاق التعاون الزراعي بين البلدين.

أكد القصير خلال الاجتماع على توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة اشكال الدعم للسودان الشقيق وفي جميع المجالات وخاصة الزراعة نظرا لخبرة مصر الكبيرة في هذا المجال .

وقال القصير أن كل امكانيات وزارة الزراعة في خدمة السودان سواء في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات وزيادة التعاون في الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والمكينة الزراعية والتقاوي والبذور والشتلات والأسمدة والتصنيع الزراعي واستخراج الزيوت والأمصال واللقاحات البيطرية وأيضا استقبال المتدربين السودانين في مراكز التدريب التابعة لوزارة الزراعة.

وأضاف القصير انه سوف يتم تفعيل مذكرة التفاهم بإنشاء مزرعتين بالسودان للانتاج الحيواني والنباتي وارسال قوافل بيطرية وانشاء معامل متخصصة في فحص الصادرات والواردات نظرا لامتلاك مصر أفضل معامل لتحليل المبيدات في الاغذية والمعتمده دوليا .

قال وزير الزراعة أن هناك فرصة تاريخية لتعميق التعاون نظرا لاهتمام القيادات العليا في مصر والسودان لشراكة استيراتيجية حقيقية والاستفادة من المميزات النسبية والمواد الخام في تحقيق قيمة مضافة لاقتصاد الدولتين .

من ناحيته اشاد السفير محمد الياس بالدعم الذي تقدمه مصر للسودان خاصة في ظروف الفيضان الاخيرة وتطلع الى شراكة حقيقية في مجال الزراعة والاستفادة من الخبرات المصرية بما يساعد في تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية بالسودان

وأضاف أن بلاده حريصة على تعميق التعاون مع الشقيقة مصر لما يربط البلدين من علاقات راسخة وتاريخية والبناء على هذه العلاقات القوية وتحويلها إلى مشروعات تنموية.

Posted in أخبار الساعة،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة